بالصور: فقرات متنوعة ومميزة إحتواها "صباح الخير" خُتِمت بالمُزارعة والسيدة الرائعة "أم عدي"

الجمعة 21 فبراير 2014

بالصور: فقرات متنوعة ومميزة إحتواها

تلفزيون الفجر الجديد - تحرير خالد بدير - استهل الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير برنامج صباح الخير باطلالة طريفة على أجمل الذكريات التي مر بها الطالب المدرسي من خلال فقرة "صباحيات" الاسبوعية، حيث سلطت الفقرة على ذكريات مسار الفترة الدراسية التي تلخص مرحلة مشوقة بين الفصول الدراسية برفقة الزملاء.

واستعرض الزميلان زيدان وبدير في بداية البرنامج الاعتداءات الاسرائيلية بحق الاعلام المحلي الفلسطيني بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان زهيري، والمدير العام لتفلزيون الشراع محمد زيدان، الذي أكد بدوره أن تلفزيون الشراع سيبقى في تغطيته المستمرة من خلال الموقع الالكتروني لحين الرد الرسمي الاسرائيلي لدعوى اغلاق تلفزيون الشراع بحجة التشويش على الطيران المدني الاسرائيلي.

بدروه، أعلن زهيري أن اجتماعا للجنة الفنية المشتركة سيعقد في العاشر من الشهر القادم، للوقوف على بحث سبل التوصل لحل ليتمكن تلفزيون الشراع من العودة الى البث، مضيفاً أن الاحتلال الاسرائيلي يستمر بشكل قمعي وممنهج بالاعتداءات المتكررة بحق الاعلام المحلي الفلسطيني، في الوقت التي داهمت قوات الاحتلال قبل عام مقر تلفزيون وطن في رام وصادرت محتوياته، واغلاق تلفزيون القدس التربوي التابع لجامعة القدس.

واستمر برنامج صباح الخير بباقة من الفقرات المتنوعة، حيث استهل الزميلان وفاء زيدان وخالد بدير الفقرة الثانية بالحديث عن التنمية البشرية وأهمية المفهوم لفعالية المخرجات القادرة على احداث نقلة نوعية في رأس المال البشري.

وقدم محمد بشارات الحاصل على دكتوراة في التنمية البشرية سلسلة من النصائح التي تتعلق في استثمار الطاقات الكامنة داخل الانسان، وقدرتها على الوصول الى الاهداف العامة والخاصة.

وأضاف بشارات أن التنمية البشرية تم استحداثها قبل 15 سنة في الجامعات الدولية، وتكمن في تحفيز المجتمع من خلال المهد الأول للانسان حيث العائلة، والتي طالب أن تهيأ كل الظروف الممكنة لتعزيز هذه القدرات من خلال الاجواء الحوارية والمتابعة الحثيثة.

واستعرض البرنامج في فقرة اكثر فيديو حاصل على مشاهدة من خلال الموقع الالكتروني لتلفزيون الفجر الجديد وكان الفيديو "كيف يتم تنظيف زجاج برج خليفة ؟"، اذ يبلغ الارتفاع الكلي للبرج حوالي كليو متر، ويعمل على تنظيف 24 ألف لوح زجاج 60 عامل ينجزون مهمة التنظيف مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.

ومن خلال الفقرة الابداعية قدم الزميلان زيدان وبدير الموهبة الفنية طارق أبو عليا، اذ صدحت حنجرته بالموال العراقي، وأغنية فرط الرمان الشعبية.

وتميّز البرنامج بالفقرة الخارجية التي اعدتها الزميلة وفاء زيدان، حيث زارت السيدة "أم عدي الطنيب" في مزرعتها "مزرعة العودة" بمدينة طولكرم، حيث تبادلن الحديث حول مسيرة حياة ام عدي، وطبيعة عملها في المزرعة، بالإشارة الى حياتها المختلفة في منزلها وبين أسرتها، عدا عن أنها مديرة لجمعية ارتاح النسوية جنوب طولكرم، حيث تميزت من خلال سفرها الى اكثر من دولة اوروبية، ومثلت المرأة الفلسطينية هناك.

{gallery}2014/2/sabah-2-04{/gallery}