بالأسماء: جيش الإحتلال يعتقل 15 مواطنين من الضفة الغربية

الخميس 27 فبراير 2014

بالأسماء: جيش الإحتلال يعتقل 15 مواطنين من الضفة الغربية
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 15 مواطنا من محافظات الخليل وبيت لحم وجنين ونابلس والقدس ورام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ'وفا' في الخليل، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين محمد راشد الزرو (13 عاما)، وفايز هيثم الزرو (9  أعوام) ونقلتهما إلى جهة غير معلومة، كما اعتقلت الشاب المختل عقليا أحمد عادي الاسلوطي (19 عاما) بالقرب من مستوطنة 'كريات أربع' شرق الخليل.

وذكرت مصادر محلية وأمنية أن جيش الاحتلال اعتقل المواطن إسماعيل علي العزة (21 عاما) ومحمد يعقوب أبو نوى (23 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، وسلّمت خضر جميل الجنازرة (23 عاما) بلاغ مقابلة مخابراتها، والجنازرة أصيب قبل ثلاثة أسابيع بعيار ناري خلال مداهمة مخيم العروب. 

وداهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل، وفتشت منزلي المواطنين محمد موسى حسن دبابسة في خلة جبر شرق البلدة، وكمال سمير عبد الكريم حسان في بلدة تفوح غرب الخليل، وعبثت في محتويات المنزل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شريف محمود فنون (21 عاما) على الحاجز العسكري المنصوب قرب مستوطنة 'بيتار عيليت'، أثناء عودته من مكان عمله في القدس، تم نقله إلى جهة غير معلومة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد، وسلمت مواطنين اثنين في قرية زبدة إخطارين بوقف البناء جنوب وغرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان الثلاثة بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، وهم: أحمد طالب خالد أبو بكر (22 عاما)، وخالد وليد عطاطره (21 عاما)، ومحمود عصام الشيخ علي (26 عاما).

وفي قرية زبدة، سلمت قوات الاحتلال ودائرة ما تسمى 'التنظيم والبناء' المواطنين توفيق محمد عمارنة  وأنور عمارنة، إخطارين بوقف البناء، بحجة أن منزليهما واقعين في ما تسمى المناطق 'ج'.

واعتقلت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة المُسعف المقدسي وسام حمودة (٣٥ عاما) من منزل ذويه في 'عقبة السرايا' بالبلدة القديمة.

وأفاد شقيق المعتقل ضياء حمودة لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل ذويه الساعة الخامسة فجراً، وفتشت في محتويات المنزل وعاثت فيه خراباً؛ كما فتشت شقيقه وسام بعد تعريته من ملابسه بشكل كامل قبل اعتقاله واقتياده إلى مركز شرطة 'القشلة' في باب الخليل.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس وفجر اليوم مواطنين اثنين من قرى بورين وأوصرين ومن المدينة.

وأفادت مصادر أمنية لـ'وفــا'، بأن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم قرية بورين جنوبا، وفتشت عدداً من المنازل، واعتقلت الشاب محمد مشهور نجار (21 عاماً).

وأضافت المصادر أن قوة عسكرية اقتحمت قرية أوصرين جنوب نابلس مساء أمس وجمعت 16 شاباً من القرية واحتجزتهم عند حاجز زعترة جنوب نابلس لعدة ساعات، ومن ثم اعتقلت أيهم صالح عديلي (17 عاماً).

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقال القيادي في حركة المقاومة الشعبية في النبي صالح باسم التميمي، لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية في ساعات الفجر الأولى، وداهمت منزل المواطن فضل التميمي (50 عاما)، وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل اعتقاله.

وأفاد بأن مواجهات اندلعت بين أبناء القرية وجنود الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى إصابة العديد بحالات الاختناق جراء إلقاء جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في بلدة مردة في محافظة سلفيت، واعتقلت الشابين محمد عماد ديوك (19 عاما)، وعلاء عبد الفتاح سعيد (19 عاما).

وكان جنود الاحتلال داهموا بلدة كفر الديك ليلة أمس واعتقلوا المواطن وسام سليمان رجا الديك (22 عاما) من وسط البلدة بعد مشادة مع الجنود بسبب رفضه التفتيش الشخصي بإذلال .