بالفيديو والصور : الاختراعات الطلابية والصحة البيطرية والمقاومة السلمية عناوين حاضرة في برنامج صباح الخير

الجمعة 23 يناير 2015

بالفيديو والصور : الاختراعات الطلابية والصحة البيطرية والمقاومة السلمية عناوين حاضرة في برنامج صباح الخير

تلفزيون الفجر الجديد | تسنيم قشوع - استضاف برنامج صباح الخير عبر شاشة الفجر الجديد في حلقته اليوم، عددا من أصحاب القرار بطولكرم، وذلك للحديث عن عدة مواضيع شغلت الرأي العام مؤخرا في المحافظة.

وفي أولى فقراته استضاف مجدي خندقجي مسؤول ملف الجدار والاستيطان بإقليم فتح بطولكرم، وهمسة التايه المنسقة الإعلامية للجنة، وذلك للحديث عن فعالية اللجنة لدعم المواطنين في ضاحية كفا جنوب طولكرم، ومساندتهم ضد الانتهاكا ت الإسرائيلية المتسجدة في  بإخطارات مصادرة وهدم ووقف للبناء فيها.
شاهد الفقرة ::

 

وتحدث د.نزار حمودة مدير دائرة البيطرة بطولكرم خلال البرنامج عن خلو محافظة طولكرم من مرض إنفلونزا الطيور، إضافة إلى التعريف بالمرض وطرق الإصابة به والوقاية، والإرشادات الواجب اتباعها من قبل وزارة الزراعة لمربي الدواجن للوقاية من المرض.

شاهد الفقرة ::

وعرضت كل من الطالبتين تسنيم بكر وآيات أحمد، من جامعة "خضوري" صاحبات مشروع جهاز كشف النوم في السيارات، حيث أكدن على أن الدافع الأساسي لتصميم هذا المشروع هو حوادث السير التي اصبحت من المسببات الرئيسية للوفيات في العالم ولا سيما تلك الناجمة عن الإرهاق والنوم أثناء القيادة.

شاهد الفقرة ::


شاهد الفقرة الخارجية ::

وتخلل البرنامج لعرض تقارير وفقرات خارجية حول إبداعات طلابية وصولا إلى رياضة البار كور والتي تعتبر من الأنشطة البدنية الجديدة في فلسطين للعديد من القرى والبلدات، وتعتمد على مجموعة حركات يكون الغرض منها: "الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة، وذلك باستخدام القدرات البدنية". وجد الباركور أساسا كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات أو الموانع.

شاهد الفقرة ::

وعرض خلاله تقرير حول المهندس سامي ذوابة من بلدة عنبتا شرق طولكرم، والذي انتهى من وضع لمساته الأخيرة على سيارة السباق خاصته "كارت" حيث تتميز بدرجة عالية من الحماية لمستخدميه.

شاهد التقرير ::



شاهد تصوير طولكرم ليوم الجمعة 23/1/2015 :


شاهد نشرة الأخبار حصاد الأسبوع 23/1/2015 ::