لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سيدة من الخليل تضع مولودها وتحرم من الانجاب مدى الحياة !



تلفزيون الفجر الجديد- "نقلاً عن منبر الحرية"– دخلت سيدة من الخليل لاحدى مشافي المدينة بشهرها التاسع لتضع مولودها يوم الخميس الماضي 6/8/2015، وحدث ما لم يكن بالحسبان، اذ كان هذا الحمل الاخير لها ولن تحمل بعدها ابدا.

في التفاصيل، روى شقيق زوج المريضة عمار الطردة ما حصل مع زوجة شقيقه خالد “سحر” منذ لحظة دخولها للمشفى حتى يومنا هذا لبرنامج وسط البلد صباح اليوم.

قال، ان سحر توجهت لمشفى الميزان التخصصي في الخليل يوم الخميس الماضي لتضع مولودها الجديد، وكانت قد اختارت ان تلد بعملية قيصرية، وبالفعل دخلت لغرفة العمليات ولكن العملية طالت لساعات، وأُخرجت الى وحدة العناية المكثقة، فقد تعرضت وهي داخل غرفة الولادة للنزيف الحاد، وبعد ساعات انخفض ضغطها الى 20/7 وعاد النزيف لها، حيث وصل دمها الى 5 فاضطر الأطباء لاعادتها الى غرفة العمليات مرة اخرى وتم استئصال الرحم منها دون ابلاغ العائلة بذلك، ومن ثم تردت حالة الزوجة ودخلت في غيبوبة كاملة وتعرضت للنزيف المرة الثالثة مما جعل الاطباء يزودوها بوحد الدم بشكل مستمر.

وأضاف، عندما رأى زوجته بهذه الحالة المتردية، أصرّ على نقلها لمشفى هداسا بالداخل المحتل، وبالفعل تم نقلها والتصرف بالشكل الذي رأوه مناسبا، حيث عالجوا النزيف وأخرجوا كمية الدم الكبيرة الموجودة في بطنها، حيث لم يكونوا قد أوجدوا لها حلا لاخراجها بعد الولادة، كما كانت تعاني من صدمة دماغية وتدخل بغيبوبة كما أكد زوجها.

وفي لقاء مع د.حازم الشلالدة مدير المشفى، قال ان السيدة الطردة هذه الولادة السابعة لها، ومحولة من قبل طبيبتها الخاصة، وما عانت منه داخل غرفة العمليات كان نزيفا قويا وما حدث ارتأى له الطاقم الطبي المشرف بالعملية.

اما د.سهام مناصرة اخصائية نسائية وتوليد، ومن كانت تشرف على ولادة السيدة، قالت باتصال هاتفي معها، ان اي عملية جراحية ممكن ان يواجهك شيئا ما فيها لم تكن تحسب له حساب، وهذا ما حصل معنا بحالة الطردة، اذ بعد فتح بطنها وجدت انها تعاني من دوالي في الرحم ، مما سبب لها نزيفا كبيرا لم يتوقف مباشرة.

وتضيف، استدعينا طبيب جراحة عامة وعدد من الأطباء وعالجنا النزيف واغلقنا الجرح ونقلناها للعناية المكثفة، و وضعها الصحي استقر.وأضافت، بعد 3 ساعات تقريبا تم استدعائي لقسم العناية بسبب عودة النزيف لها، وبحضور أطباء بتصصات الباطني والجراحة العامة والنسائية والتوليد تم اعادة فتح الجرح والعمل على توقيف النزيف.

وبعد ايام عاد للمرة الثالثة فكان من الصعب جدا فتح الجرح للمرة الثالثة لخطورة الوضع الصحي، وكان الحل بتزويدها بالدم فقط.ولكن اصرّ الأهل بنقل الطردة لمشفى هداسا، رغم طلبي منهم ان يبقوها بالمشفى فنحن نقدم لها العلاج اللازم وما تحتاج، ولن يقدموا لها بهداسا اكثر، ولكن اصرارهم أدى الى موافقتي وتم نقلها تحت اشرافي.

وكان الزوج احضر برفقته لمقر الاذاعة التقرير الطبي من هداسا، حيث جاء فيه ان زوجته سحر تدخل بصدمة حادة وغيبوبة، وتعاني من نزيف.ما زالت سحر تتلقى العلاج في مشفى هداسا و حالتها مستقرة على حد قول الطردة.

الرابط المختصر: