لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“ستائر العتمة” فيلم ورواية لصمود وإرادة الاسرى



تلفزيون الفجر الجديد – سامر عوض: نظمت وزارة شؤون الاسرى والمحررين عرضا لفيلم درامي عن الاسرى من انتاج فلسطيني ومن رواية ستائر العتمة الذي يبلغ طوله 70 دقيقة، وهو من إخراج محمد فرحان الكرمي وللكاتب الفلسطيني وليد الهودلي.

وتم عرض الفيلم اليوم في قصر رام الله الثقافي وبحضور رسمي وشعبي كبير من كافة محافظات الوطن وبحضور الوزير قراقع والشيخ رائد صلاح والشيخ خضر عدنان وعدد من الاسرى المحررين حيث تم تكريم الكاتب واديب السجون وليد الهودلي.

وافتتح العرض بكلمة للوزير قراقع ومن ثم كلمة الاديب الهودلي والذي الف كثيرا في ادب السجون منها هذه الرواية التي اصبحت عملا دراميا وتوثيقيا عن المراحل التي يمر بها الاسير بعد اعتقاله .

وعرض الفيلم الذي يحاكي 90 يوماً من المواجهة الملتهبة بين أسير فلسطيني، ومحققين إسرائيليين، في زنازين الاعتقال.

وأفاد الهودلي، الذي اعتقل لمدة 14 عاماً، في السجون الإسرائيلية، أن "ستائر العتمة، ملحمة تجسد بطولة الأسرى ومعاناتهم في السجون الإسرائيلية، تنقل صورة الأسرى للعالم، لتكون درسا لغيرهم".

ويأمل الهودلي ترجمة فيلمه إلى لغات أخرى، وأن يشارك بمهرجانات دولية، ويعرض في العديد من الدول.

وأردف بقوله: "الفيلم يجسد صراع الإرادات، إرادة المعتقل الفلسطيني، الذي ينتصر لقضيته العادلة، وإرادة المحتل القوي المتجبر".

وخلص الهودلي إلى أن "ستائر العتمة، هي قصة 850 ألف فلسطيني، وعربي، جربوا الاعتقال، وتعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي، وللعزل والشتائم".

الرابط المختصر: