لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة فلسطين التقنية خضوري تستضيف حفل اشهار رواية “جادور “



تلفزيون الفجر الجديد- تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة طولكرم الاخ عصام أبو بكر استضافت جامعة فلسطين القنية خضوري  حفل اطلاق وتوقيع رواية "جادور" للكاتبة الفلسطينية الواعدة شذى غضية الذي اقامه الصالون الثقافي الكرمي  في قاعة المكتبة بحضور عطوفة المحافظ  عصام أبو بكر  والاديبة المقدسية  ديمة السمان مدير عام وحدة شؤون القدس في وزارة التربية والتعليم العالي وأعضاء الصالون الثقافي الكرمي وعدد من الشخصيات المهتمة بالثقافة والادب من أبناء المحافظة .

من جانبه رحب الدكتور هشام شناعة من جامعة فلسطين التقنية خضوري بالحضور  مؤكداً على  دور الجامعة في احتضان فعاليات الثقافة التي تجسد مبدأ الشراكة الحقيقة مع المجتمع المحلي ومؤسساته ، وأضاف أن توجهات ادارة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور مروان عورتاني  تسعى دائماً  للتشبيك مع المؤسسات والفعاليات من أجل تحقيق رسالة تربوية سامية من شأنها  النهوض بالمستوى الثقافي والمعرفي في الوطن .

بدوره ألقى  عطوفة  محافظ  محافظة طولكرم الأخ عصام أبو بكر كلمة أشاد فيها بدور جامعة فلسطين التقنية خضوري  بوابة طولكرم الاقتصادية في شتى المجالات  ورحب بالأديبة الفلسطينية المقدسية ديمة السمان  لحضورها  ودعمها للأقلام  الشابة ،  وثمن  جهود أسرة الصالون الثقافي الكرمي  في اعادة الهيبة للكتاب وتشجيع  عادة القراءة من خلال اللقاءات الثقافية ، وأشاد أبو بكر  بالكاتبة الواعدة شذى غضية  طالبة كلية الاعلام في جامعة النجاح الوطنية  التي  أبدعت في روايتها "جادور " .

هذا وتحدثت الأديبة المقدسية ديمة السمان حول رواية "جادور " من حيث الاسلوب والافكار والصياغة ، وأشادت بقدرات الكاتبة الواعدة شذى غضية في توظيف اللغة للتعبير عن الواقع ، وقامت بمناقشة فصول القصة مع الكاتبة الشابة التي أظهرت نضجاً فكرياً يشار له بالبنان .

وشكرت الكاتبة غضية  عطوفة المحافظ لحضوره ودعمه للأقلام الواعدة كما شكرت الأديبة ديمة السمان على قراءتها العميقة في ثنايا الرواية  وكل من ساهم بإخراج روايتها الى حيز الوجود .وأضافت غضية أن الرواية تحمل رسالة نقية وقد تمس كل قارىء بواقعيتها التي نسج البعض منها من الخيال .

وفي نهاية اللقاء كانت هناك مداخلات من الحضور حول أحداث الرواية وأسئلة تم توجيهها  للأديبة المقدسية ديمة وللكاتبة الواعدة شذى ثم توقيع الرواية .

الرابط المختصر: