فيديو: "كيك الكيندر" يثير جدلاً بين صفوف المواطنين

الثلاثاء 12 أبريل 2016

فيديو: "كيك الكيندر" يثير جدلاً بين صفوف المواطنين
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر الجديد- رهام ابو حبلة- أثار خبر سحب منتج "كيك الكيندر" لاحتوائه على كمية من الكحول من الأسواق الفلسطينية، جدلاً كبيراً بين صفوف المواطنين من حيث السبب الرئيسي لدخولها للأسواق وتداولها ومن المسؤول عن رقابة المنتوجات والسلع الغذائية والجهة المسؤولة عنها.

لذلك إستعرضت كاميرا برنامج "نبض الشارع" آراء المواطنين الكرميين حول تداول هذا الخبر وموقفهم وكيفية تعاملهم مع هذا الخبر وهل تم شرائهم لهذا المنتج من "كيندر" ومن الجهة التي سيتوجهون اليها في حال وجدوه في إحدى المحلات، أسئلة عديدة طرحناها على المواطنين.

البعض من المواطنين لم يكونوا على دراية تامة بتفاصيل هذا الخبر وحصولهم عليه من جهة رسمية وما هي الإجراءات التي قامت بها بخصوص منتج "كيك كيندر" الذي يحتوي على الكحول، والبعض الأخر كان مؤيدا لضرورة سحب هذا المنتج لأن الدين الإسلامي حرم تناول الكحول.

وعدد آخر من المواطنين صرحوا بعدم معرفتهم بمن هي الجهة المسؤولة عن مراقبة مثل هذه المساكل التي يتعرض لها المواطنين.

وبعد إستعراض عدد من الآراء، توجهت كاميرا برنامج "نبض الشارع" للحديث مع المهندس بسام فريج مدير دائرة حماية المستهلك- وزارة الإقتصاد الوطني في طولكرم.

وأكد المهندس بسام بأن هذا الخبر قديم منذ ستة أشهر ولكن وسائل التواصل الإجتماعي أثارت هذا الخبر من فترة قريبة ولكن حماية المستهلك سحبت منتج "كيك الكيندر" منذ ستة أشهر، مشيراً الى أن أي مواطن يتعرض لمشكلة مع أي خدمة مقدمة له بإمكانه التوجه لحماية المستهلك والتي تعتبر المسؤول المباشر لها.