لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مغاربة ينظمون “فيس فطور”



تلفزيون الفجر الجديد- قرر شباب مغاربة تنظيم سلسلة إفطارات جماعية في محاولة لتعريف سكان "العالم الافتراضي" ببعضهم البعض عبر الانتقال على الأرض وتنفيذ إفطار في مكان عام يجمعهم.

اللقاء يدعى "فيس فطور" اختصارًا لكلمة "إفطار فيسبوك" والذي يبتغي تجميع أناس لا يعرفون بعضهم إلا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتنسيق بينهم بهدف إعداد إفطار جماعي بشكل تطوعي، يتضمن فقرات شبابية وتحفيزية وفنية.

ويقول عبد الصمد نويدرات عن اللجنة المنظمة في فيديو تعريفي بالمبادرة، إن "فيس فطور" حدث شبابي نجتمع فيه بمكان واحد بعد الاتفاق على يوم معين، ويفطرون مجتمعين، وقبل الإفطار يكون هناك متحدثون كلٌّ حسب تخصصه، يتقاسمون أفكارهم مع الشباب.

ونظم "فيس فطور" السنة الماضية من قبل مجموعة من الشباب وشمل عددًا كبيرًا من المدن المغربية، وينوون إعادة الكرة هذه السنة أيضًا.

وقال عضو المبادرة من مدينة سيدي قاسم المغربية إلياس أشكيف، إن "الهدف منها هو خلق جسر تواصلٍ مع مستعملي الشبكات الاجتماعية وجمعهم حول مائدة واحدة بين جد ومزح .. وتنظم بالموازاة أنشطة متنوعة، من محاضرات، وورشات، ومناظرات".

وتنطلق المبادرة في موسمها المقبل خلال أيام، وبهدفهم توسيعًها جغرافيًا على الصعيدين المغربي والعالمي، حيث أعلن المنظمون عبر صفحتهم الرسمية، أن المبادرة ستشمل هذا العام 25 مدينة مغربية إضافة إلى الأردن وتركيا وفلسطين ومصر وفرنسا.

الرابط المختصر: