لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأسير المقعد محمد براش مهدد بفقدان البصر كاملاً



تلفزيون الفجر الجديد- قال مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير المريض محمد خميس محمود براش (38 عامًا) من سكان مخيم الأمعري قضاء مدينة رام الله، يعيش ظروفاً صحيةً سيئةً للغاية، فهو يعاني من بتر في قدمه اليسرى إضافة إلى أنه مهدد بفقدان النظر بعينيه نتيجة مشاكل صحية منذ سنوات.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير براش معتقل منذ تاريخ 17/2/2003م، ومحكوم بالسجن المؤبد 3 مرات، وهو مقعد نتيجة بتر قدمه ويتنقل على كرسي متحرك.

يعاني الأسير براش من فقدان البصر بالعين اليمنى بشكل كامل أثر إصابته خلال انتفاضة الأقصى، و صعوبات في الرؤية بالعين اليسرى، حيث لا تعمل بنسبة 30% فقط، وبحاجة إلى زراعة قرنية قررها الأطباء له لكن إدارة السجون لا زالت تماطل في إجرائها، لذا هو مهدد بفقدان النظر بشكل كامل.

ونقل إلى مستشفى الرملة عدة مرات من أجل العلاج، ولكن لم يقدم له في كل تلك المرات أياً من العلاج اللازم للأمراض التي يعانى منها، مما أدى إلى تراجع وضعه الصحي بشكل واضح، وقد أصبح يعانى من مشاكل متعددة في النظر والسمع تسبب له دوخة مستمرة إضافةً إلى كونه مقعد.

ويناشد إعلام الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية التدخل لإنقاذ الأسير براش، بعد ارتفاع نسبة إمكانية فقدان نظره، والضغط على الاحتلال لعرضه على طبيب عيون مختص وتقديم العلاج اللازم لعينه، وإجراء عملية زراعة القرنية له، قبل فوات الأوان.

الرابط المختصر: