برنامج صباح قضايا تربوية محلية وترحال من أجل أهداف عالمية

الجمعة 30 سبتمبر 2016

برنامج صباح قضايا تربوية محلية وترحال من أجل أهداف عالمية

تلفزيون الفجر الجديد | خالد بدير - استعرض برنامج صباح الخير في يوم الجمعة الموافق 30-9 عدة مواضيع وفقرات متنوعة تمحورت حول قضايا تربوية واخرى تتعلق بمبادرات فردية.

 وفي البداية تحدث رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس حول قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين فيما يتعلق بالسلك التربوي حيث تقرر دمج شعب صفوف الخامس والثامن والتاسع نتيجة لما وصف بالنقص الحاد في الموازنة العامة.

وأعرب الايراني عن رفضه الحاد للقرار مطالباً دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير بالتحرك الفوري والعاجل لانقاذ المرحلة التعليمية في الاقاليم الخمسة وتحديداً في فلسطين.

وحول المبادرات التربوية تحدث مدرس اللغة العربية في مدرسة خالد بن سعيد احمد نادر عن اجرائه لتجربة سؤال طلبته ماذا يودون اخباره فكانت معظم الاجابات انسانية وذات قيمة عالية.
وأضاف نادر أن التجربة جسرت الفجوة في العلاقة وانعكست على تعزيز الاتصال والتواصل بين الطلبة انفسهم والمعلم على حد سواء.

وفي الفقرة الخارجية تحدثت الزميلة تسنيم قشوع عن الرحالة معتصم عليوي الذي يستمر في مسير لمدة 30 يوما متواصلا من جنين وصولاً للخليل.

وشدد عليوي أن الهدف يصل الى ابعاد عالمية بالتسلق الى قمة ايفرست في العام القادم يتخطاه التعرف على مناطق محلية فلسطينية بمشاكلها وعاداتها وتقاليدها ومحاولة نشر ذلك باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي.