محافظة طولكرم تعقد لقاءً مع البلديات والمجالس المحلية لبحث مشروع تسوية الأراضي

الأربعاء 11 يناير 2017

محافظة طولكرم تعقد  لقاءً مع البلديات والمجالس المحلية  لبحث مشروع تسوية الأراضي

عقدت محافظة طولكرم لقاءً مع البلديات والمجالس المحلية والقروية لبحث مشروع تسوية الأراضي، وذلك بمشاركة نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقه، إلى جانب حضور ممثلي المؤسسات الحكومية الرسمية والمختصة بهذا المجال.

ونقل طقاطقه للمشاركين تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على أهمية هذا المشروع الذي يعزز صمود المواطن  على أرضه، مشيرا إلى ضرورة تظافر الجهود بين كافة الشركاء ومن خلال تعاون المواطنين  لانجاز مشروع تسوية الأراضي ومنع استهداف الاحتلال للأراضي من خلال التسريب وغيرها من طرق التزوير، اضافة للنتائج الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على المجتمع الكرمي بالحفاظ على السلم الأهلي.

وعبر طقاطقه عن شكره   لبلدية طولكرم على توفير بعض الامكانات وتعاونها مع الجهات ذات العلاقة من أجل البدء بالمشروع، مشيداً بتعاون جميع البلديات والمجالس المحلية على مستوى المحافظة، مؤكداً على الجهود الخاصة للمؤسسات الرسمية ذات العلاقة.

ونوه مدير الحكم المحلي  م.عدنان ربيع إلى أن 24% من أراضي طولكرم مسجلة في الطابو، مشدداً على  ضرورة اتمام عملية تسوية الأراضي، نظراً لما تعود به من أثر ايجابي على عموم المواطنين والاقتصاد على مستوى المحافظة.

وأبدى مدير دائرة ضريبة أملاك طولكرم برهان مشاقي استعداده للتعاون المشترك وتسهيل المهمة وتوفير كل ما يمكن لإنجاح عملية التسجيل.

وأوضح ناظم عموري تسجيل أراضي طولكرم (الطابو) طريقة  إجراء عملية  التسوية وتكاليفها خلال مداخلته مبينا بأن التوعية المجتمعية بين المواطنين تعود بالنفع على المواطن من خلال ارشاده وتقديم التوضيحات الخاصة له.

وشدد جمال الزايط مدير أملاك الدولة في سلطة الأراضي بطولكرم على أن انجاز مشروع التسوية يساهم  بتحديد الملكيات  والتخفيف من المشاكل بين المواطنين على أراضي متنازع عليها من خلال تسوية الأراضي ومنع تسرب الأراضي للاحتلال وغيرها من النتائج الايجابية للمشروع.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها ضرورة التوعية المجتمعية لدى المواطنين والتعاون المشترك مع الهيئات المحلية والمواطنين وضرورة التواصل مع هيئة تسوية الأراضي.