لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يكشف وجهه الحقيقي: لست مستعداً لإقامة دولة فلسطينية مستقلة



كشف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، زيف مزاعمه بموافقته على حل الدولتين، واعترف بأكاذيبه حين صرح، خلال اجتماع لوزراء حزبه الليكود، امس، انه ليس مستعدا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تماما.

وقال نتنياهو وفق ما نقلته "هآرتس": "ما يمكنني اعطاؤه للفلسطينيين هو ليس تماما دولة كاملة الصلاحيات، وانما أقل من دولة ولذلك فانهم لا يوافقون على ذلك".

وأشارت الصحيفة ان تصريح نتنياهو هذا جاء بعد توضيح الوزير اوفير اوكونيس بأنه خلافا لنتنياهو، يعارض حل الدولتين، وان هذا هو موقف الليكود، ورد نتنياهو مدعيا ان اوكونيس لا يفهم موقفه في موضوع اقامة الدولة الفلسطينية، وقال له: "انا متأكد من انك لو سمعت موقفي بالتفصيل لما كنت ستعارضه".

وكان نتنياهو قد صرح في خطاب بار ايلان، في حزيران 2009، بأنه يتقبل حل الدولتين، وقال انه يدعم "اقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح الى جانب دولة اسرائيل اليهودية". وعشية الانتخابات الأخيرة في آذار 2015، تنصل نتنياهو من الخطاب، وقال انه اذا تم انتخابه فلن تقوم دولة فلسطينية. وبعد عدة ايام من الانتخابات عاد واعرب عن التزامه بحل الدولتين، ومرة اخرى صرح بأنه يلتزم بالحل بعد الانتخابات الامريكية وقال انه ينوي دفع الموضوع مع ترامب.

الرابط المختصر: