لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

البرغوثي يدعو وفدا برلمانيا استراليا للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين



تلفزيون الفجر الجديد | استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية صباح اليوم وفدا برلمانيا استراليا رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس البرلمان ورئيس لجنة الصداقة الاسترالية الفلسطينية مارك كولتون و عضوية عدد من أعضاء البرلمان و مجلس الشيوخ الاسترالي الاعضاء في لجنة الصداقة، وبحضور سفير فلسطين لدى استراليا عزت عبد الهادي.

و شرح البرغوثي للوفد الضيف معاناة آلاف الاسرى الفلسطينيين وطبيعة مطالبهم الانسانية التي اضطروا لخوض الاضراب عن الطعام من أجلها منوها الى خطورة الوضع الصحي لعدد من الاسرى و داعيا البرلمان الاسترالي الى التضامن مع الاسرى الفلسطينيين و خاصة نواب الشعب المعتقلين. وأشار البرغوثي الى انه لا توجد اسرة في فلسطين لم يكن لها او لايوجد لها حاليا اسير او اكثر، و أن الشعب الفلسطيني أصبح شعب المليون أسير.

وشرح البرغوثي بالارقام والصور والخرائط منظومة الاحتلال و الابارتهايد العنصري الاسرائيلية و ما تمثله المستوطنات و الحواجز و الجدار من مخاطر ، كما قدم عرضا بالتفصيل لنشاطات المقاومة الشعبية الفلسطينية و ما يتعرض له الفلسطينيون من عنف الإحتلال و خروقات حقوق الانسان التي تجاوزت كل الحدود. كما شرح للوفد الزائر ما تعرض له قطاع غزة من اعتداءات اسرائيلية و ما يعيشه حاليا من حصار خانق و معاناة معيشية يصعب وصفها بما في ذلك انقطاع الكهرباء و تلوث المياه و البيئة و الحرمان من الحق في حرية الحركة و التنقل و العلاج والعمل .

ودعا د. مصطفى البرغوثي الوفد الاسترالي الى نشر الحقيقة في استراليا عن وضع الشعب الفلسطيني و نضاله العادل كما طالبهم بالضغط على حكومتهم للاعتراف بدولة فلسطين و بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير بحرية.

و يقوم الوفد الاسترالي بجولات ميدانية في مختلف المناطق الفلسطينية بما في ذلك القدس وز الخليل و مدينة قلقيلية المحاصرة بالجدار العنصري.

الرابط المختصر: