لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ماهر حرب: دفعة جديدة من اسرى مجدو تنضم للاضراب



تلفزيون الفجر الجديد | قال الناطق الاعلامي للجنة الاسير الفلسطيني التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر حرب، بأن دفعة جديدة من الاسرى في سجن "مجدو"، من ضمنهم 11 اسيرا من الجبهة، قد انضموا للاضراب المفتوح عن الطعام، وفي مقدمتهم الاسير سامي صبح المحكوم بالسجن المؤبد، ونضال دغلس المحكوم مدة 20 عاما.

وأضاف بان قيادة فرع السجون في لجبهة الشعبية قد اعلنت انها ستتخذ موقفا نوعيا فيما اذا استمرت ادارة مصلحة السجون بغطرستها وقمعها.

وتوقع حرب ان يرتفع عدد الاسرى المضربين عن الطعام الى 1700 اسيرا وهو رقم غير مسبوق، مشيرا الى أن مصلحة السجون تشهد تخبطا واضحا في سياستها حيث راهنت على قدرتها على كسر اضراب الاسرى من الايام الاولى عبر استخدام الفتن والاشاعات والاخبار الكاذبة والعزل والترهيب، لكن الاسرى فاجؤوها بالتحاق دفعات جديدة منهم بالاضراب.

وقال ان ادارة مصلحة السجون باتت في ارهاق جرّاء الاضراب المتواصل، وأصبحت تضغط على اجهزة الاستخبارات والحكومة من اجل ايجاد حلول، كما انها باتت تعكس غضبها عبر سلسلة من الاجراءات التعسفية في مختلف السجون.

واكد حرب ان الاراضي الفلسطينية ستشهد خلال الايام القادمة فعاليات وطنية تصعيدية تؤكد للعالم كله وللادارة الامريكية ان الاسرى الفلسطينيين هم اسرى حرب واسرى قضية عادلة وهم مناضلون من اجل الحرية، وان المساس بكرامة الاسرى هو مساس بالقضية والشعب الفلسطيني برمته.

الرابط المختصر: