لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو .. نابلس: أطباء أجانب باختصاصات نادرة، يتطوعون لإعادة البسمة لأطفال عز علاجهم



عادت البسمة تعلو شفتي الطفلة مريم منصور من مدينة نابلس، بعد خضوعها لعملية ناجحة بالكتف، على يد الجراح البرازيلي "روي فيريرا" والوفد المرافق له المختص بجراحة عظام اليد والأعصاب الطرفية، في مستشفى رفيديا الحكومي.

فمنذ ولادتها تعاني الطفلة منصور، من كسر في الكتف ناتج عن اصابتها بخلع الولادة لم تجد عائلتها له علاجاً في فلسطين، لندرة الأخصائيين في هذا المجال.

تقول والدة الطفلة لـ “وطن للأنباء" الحمد لله نجحت العملية بحسب ما قال لنا الأطباء، اليوم تنتهي معاناة مريم، نتمنى أن تستمر زيارة مثل هذه الوفود إلى فلسطين".

وتضيف "عانت مريم من كسر في الكتف نجم عنه التواء في عصب اليد، وقمنا بمتابعة حالتها منذ البداية، ومنذ سمعنا خبر وصول الوفد لجئنا إليه".    

وقد وصل الوفد الطبي إلى مدينة نابلس في إطار جولة يجريها إلى جانب وفود أخرى، في مختلف مشافي الضفة الغربية، بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، وبتنظيم من جمعية إغاثة أطفال فلسطين. 

وقال د. فيريرا إن " مهمة الوفد إنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني، من خلال إجراء عمليات نوعية، لا تتم في المستشفيات الفلسطينية، لتحسين الوضع الصحي العام في فلسطين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للأطفال والمرضى المحتاجين".

وأضاف أن" الوفد أجرى عدة عمليات نوعية هامة بالاضافة إلى عملية مريم، من ضمنها زراعة إصبعين وإعادة بناء إصبع الإبهام من خلال أحد أصابع القدم لأحد الأطفال المرضى، وقد كانت العملية ناجحة والنتائج ممتازة".

الرابط المختصر: