لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ترامب يهاتف عاهل الاردن في اعقاب كشف معلومات استخبارية



بالرغم من نفي البيت الابيض لما نشرته صحيفة "واشنطن بوسط" عن قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكشف معلومات استخبارية خطيرة لوزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، فقد اعلن البيت الابيض بأن ترامب سوف يهاتف العاهل الاردني اليوم الثلاثاء وفقا لما نشرته صحيفة "هأرتس" العبرية .

وأشارت الصحيفة الى أن هذا الاعلان عن نية الرئيس الأمريكي ترامب الاتصال مع العاهل الاردني دفع وسائل الاعلام الأمريكية والمحللين للربط بين كشف المعلومات الخطيرة لروسيا وهذا الاتصال، خاصة بأنه جاء بعد عدة ساعات على نشره في صحيفة "واشنطن بوسط"، ما يشير بأن الدولة التي قد تتضرر من كشف المعلومات الاستخبارية الخطيرة هي الاردن .

وأضافت الصحيفة بأن ما نشر عبر صحيفة "واشنطن بوسط" يفيد بأن الرئيس الأمريكي ترامب أثناء اجتماعه الاسبوع الماضي في البيت الابيض مع وزير خارجية روسيا لافروف، كشف أمامه معلومات أمنية خطيرة سوف تؤثر على دولة حليفة للولايات المتحدة في مواجهة تنظيم "داعش" دون تحديد هذه الدولة، ما دفع بعض المحللين في أمريكا للقول بأن هذه الدولة قد تكون الاردن او اسرائيل .

وأشارت الصحيفة الى أن الاتصال الهاتفي الذي سيجريه اليوم الرئيس الأمريكي مع العاهل الاردني عبد الله الثاني مرتبط بهذه القضية، ما يؤكد بأن الاردن هي التي قدمت المعلومات الأمنية للولايات المتحدة والتي جرى كشفها لروسيا .

الرابط المختصر: