بالفيديو.. طولكرم: طفلة "4 سنوات" تتحدث الإنجليزية بـ"الفطرة" .. تناشد وزير"التربية" تبنيها

الخميس 18 مايو 2017

بالفيديو.. طولكرم: طفلة

همسه التايه: لم تتوقع والدة الطفلة ليليا عبد القادر (4 سنوات)  من قرية بلعا شرق مدينة طولكرم، أن تتحدث طفلتها اللغة الإنجليزية بطلاقة ودون تعلم وهي في عمر السنتين، لتصل بذكائها ومن خلال سماعها للبرامج التعليمية على الشبكة العنكبوتية لمستوى متقدم في المحادثة.

تقول والدة الطفلة صبا سليمان لـ"وطن للأنباء" إن "طفلتها تتحدث الإنجليزية بطلاقة، دون أن تدخل أي مدرسة أو مركز لتعلم اللغة الإنجليزية".

وتضيف أن " ابنتها لم تكن تقبل مشاهدة البرامج التعليمية وأغاني الأطفال باللغة العربية، لكنها كانت تجد متعة في مشاهدتها باللغة الإنجليزية التي لم يعلمها أحد إياها بل تعلمتها من تلقاء نفسها".

وبينت أن الجميع يستغرب من طريقة لفظها للإنجليزية "باللهجة الأمريكية"، وكأنها كانت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية". مشيرة إلى أن طفلتها ولدت وعاشت ولا زالت في قريتها بلعا ولم تقطن أي دولة أخرى.

وتؤكد والدة الطفلة أنها تجد صعوبة في التعامل مع نظرائها الأطفال والذين لا يفهمون لغتها، كونها لا تستطيع التواصل معهم والتعبير عن مشاعرها باللغة العربية.

وشددت والدتها على أن طفلتها تتميز بذكاء حاد وحب الاستكشاف والمعرفة والقدرة على التحليل وشغف القراءة، كما تتميز بمواهب عدة أهما الرقص والغناء والتمثيل والتقليد باللغة الإنجليزية.

وأشارت الوالدة إلى أن طفلتها بحاجة إلى تعزيز مواهبها وتطويرها وتوجيهها بالشكل الصحيح، مناشدة وزير التربية والتعليم تشكيل لجنة لمقابلتها وتحديد قدراتها خاصة وأن مستواها يفوق مستوى نظرائها من الأطفال.

المصدر: وطن للانباء