لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أسرى الديمقراطية يؤكدون استمرار إضرابهم



أكد متحدث باسم أسرى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، على أن غالبية أسرى الجبهة مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 35 يوماً، حتى تحقيق كافة مطالب وحقوق الحركة الأسيرة.

وبين أن في مقدمتهم عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وممثلها داخل سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وعضو لجنة قيادة الإضراب، الأسير القائد وجدي جودة، الذي نقل منذ بداية الإضراب في 17 نيسان إلى عزل الجلمة، وعزل "أيالون" في الرملة وعزل "ايشل" في بئر السبع.وأكد على أن الحركة الأسيرة عازمة على مواصلة خطواتها الإستراتيجية بما يخص الإضراب مهما بلغت التضحيات، موضحا أن الأسرى موحدون في قناعتهم.

وأشار الى أن تدهوراً طرأ على صحة الأسير سامر عيساوي المضرب عن الطعام منذ بداية الشهر الجاري، وأن إدارة مصلحة السجون قامت بنقله إلى عيادة سجن الرملة، بعد تدهور حاد بحالته الصحية وعدم انتظام دقات القلب لديه.

وأضاف المتحدث أن ممثلو الصليب الأحمر الدولي تمكنوا من زيارة الأسير سعد يحيى دويكات (19 عاما) من بلدة بيتا جنوب نابلس، وأبلغوا ذويه أنه أصغر المضربين عن الطعام سناً، وأن حالته الصحية في تدهور مستمر، علماً أن الأسير دويكات معتقل منذ ثلاث سنوات لنشاطه في الجبهة الديمقراطية.

الرابط المختصر: