لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم: تقوية دعائم الاقتصاد يساهم بعملية البناء والصمود



قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر إن تقوية دعائم  الاقتصاد الفلسطيني وركائزه يساهم مباشرة بعملية البناء والصمود وصولاً لانهاء الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مما ينعكس إيجاباً على عموم المواطنين من خلال تخفيض نسب البطالة المرتفعة وتوفير فرص العمل بدعم عدد من المشاريع الريادية والإبداعية الاقتصادية. جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال حفل  افتتاح معرض مسلماني هوم الجديد بطولكرم تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وبمشاركة كل من  نائب قائد المنطقة المقدم علاء زبن، ومدير الشرطة العقيد عزام جبارة، ورئيس بلدية طولكرم فريد ابو عقل، ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب، ود. سلامة سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وعامر المسلماني المدير التنفيذي للمجموعة، وعدد من رجال الأعمال وفعاليات المحافظة.

 

ونقل المحافظ أبو بكر للمشاركين بحفل الافتتاح تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ومباركته وتهانيه بافتتاح معرض مسلماني هوم بطولكرم، منوهاً إلى دعم الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله لكافة المشاريع والمنشات الاقتصادية والتجارية، والتي ستكون لها  اسهامات مباشرة بتعزيز الاقتصاد الكرمي وتنميته وتطويره.

وأضاف: " يتزامن افتتاح هذا الصرح الإقتصادي مع معركة صمود أسرانا الأبطال بإضراب الكرامة والحرية، المتواصلة ، والذين سطروا أروع أيات الصمود والثبات، سائلين الله عز وجل أن يكون معهم وينصرهم، لنحتفل معاً بعيد الحرية والافراج".

 

وأضاف:"على الرغم من جرائم الاحتلال واعتداءاته المتكررة على مدننا وقرانا ، إلا أن القطاع الخاص الفلسطيني وهو الذراع الأيمن للسلطة السياسية يخطو خطوات كبيرة نحو الاستثمار والتطور وافتتاح المزيد من المشاريع التنموية والاقتصادية، خاصةً أن هناك العديد من قصص النجاح والاستثمار على مستوى المحافظة".

وأشار المحافظ أبو بكر إلى إتمام  محافظة طولكرم إعداد دراسة واقع البيئة الاستثمارية للمحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية وبرعاية البنك الاسلامي العربي، والتي تعد دليلاً إرشادياً للمستثمرين ورجال الأعمال نحو المشاريع الاقتصادية التي من المتوقع أن تحقق الربح، انطلاقاً من الاحتياجات الخاصة بالمجتمع والمواطنين ضمن دراسة علمية واقعية ومنطقية وقابلة للتطبيق والتنفيذ، ومن المتوقع أن تستفيد منها البنوك والشركات والمؤسسات المصرفية ورجال الأعمال والمستثمرين على مستوى المحافظة وخارجها.

 ونوه المحافظ أبو بكر إلى أن  افتتاح فرع مسلماني هوم بطولكرم  دليل على ثقة المستثمر بالأمن والأمان والمؤسسة الأمنية، وتحديداً في ظل الظروف السياسية الراهنة الصعبة التي يمر بها شعبنا وقيادتنا، حيث نستطيع مجتمعين مع بعضنا البعض النهوض بالوضع الاقتصادي من خلال التغلب على جميع المعيقات والتحديات والتي يقف الاحتلال الاسرائيلي على رأسها.

وأعلن عامر المسلماني عن انطلاق شبكة معارض مسلماني هوم وافتتاح معرضها بطولكرم، مقدماً شرحاً عن مجموعة من الماركات العالمية التجارية التي تتعامل معها الشركة مباشرة من المستورد إلى المواطن، منوهاً إلى أن تلك المنتوجات لها أعلى حصة بيع بالسوق العالمي.

واستطرد المسلماني قائلاً: " هناك تسهيلات الدفع بدون فوائد ،وخدمات الكفالة، ضمن المعايير العالمية، فيما أن جميع المنتجات صديقة للبيئة، وفيها ميزات توفير الطاقة وغيرها من المميزات الأخرى عن باقي المنتوجات المعروضة بالسوق".

وأوضح المسلماني أن شركته تشكل دعماً للاقتصاد الوطني الفلسطيني من خلال توظيف (500) موظف وموظفة، وتعزيز العائدات الضريبة للسلطة الوطنية الفلسطينية، والمساهمة بالمسؤولية الاجتماعية والتي تعد أساساً من منهج عمل الشركة.

من جانبه شدد رئيس بلدية طولكرم فريد أبو عقل على أن افتتاح معرض مسلماني هوم وغيره من المشاريع الاقتصادية الحيوية على مستوى محافظة طولكرم يساهم بالتقليل من نسب البطالة، وتحديداً من خلال توظيف عدد من العاملين والموظفين والمتخصصين في هذا المجال، مضيفاً بأن الاقتصاد والتنمية عامل مهم في استقلال الشعوب واعتمادها على ذاتها.

بدوره اعتبر ابراهيم أبو حسيب رئيس الغرفة التجارية، أن رؤية محافظة طولكرم السياحية والاقتصادية والتطويرية تتقدم شيئاً فشيئاً، حيث تشهد المحافظة، ومع الاستقرار الأمني انشاء وافتتاح المشاريع الاقتصادية الجديدة والحيوية انطلاقاً من تحديد احتياجات المواطنين واهتماماتهم.

الرابط المختصر: