لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يعاقب أسير مضرب باضافة شهرين على حكمه



أضافت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، شهرين إلى آخر حكم إداري صدر بحق الأسير القيادي عايد محمد سالم دودين (51 عاماً) من بلدة دورا جنوب الخليل، ليصبح التجديد الثاني 6 أشهر بدل 4 أشهر.

وبحسب مركز أسرى فلسطين للدراسات، فإن إضافة الشهرين جاء عقاباً له من قبل الاحتلال على المشاركة في الإضراب المفتوح عن الطعام إسناداً للأسرى.

وأعربت عائلة الأسير عن قلقها على حياة نجلها الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسنادا ً للأسرى المضربين منذ 14 يوماً متتالية.

وبحسب مركز أسرى فلسطين للدراسات، فإن سلطات الاحتلال أضافت شهرين إلى آخر حكم إداري صدر بحقه، ليصبح التجديد الثاني 6 أشهر بدل 4 أشهر، وذلك عقاباً له من قبل الاحتلال على المشاركة في الإضراب المفتوح عن الطعام إسناداً للأسرى.

وطالبت أم حمزة زوجة الأسير "عايد" الصليب الأحمر الدولي بتكثيف زيارة الأسرى المضربين والاطلاع على أوضاعهم الصحية وطمأنه ذويهم على أخبارهم، وخاصه في ظل التعتيم والعزل التي تمارسه إدارة السجون على المضربين بحيث لا يعلم ذويهم أين يتواجدون نتيجة التنقلات المستمرة وما هي أوضاعهم الصحية مع استمرار إضرابهم المفتوح منذ أسابيع.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اعتقال القيادي في حماس والأسير المحرر عايد دودين" بتاريخ 9/11/2016، بعد أن اقتحمت منزله في دورا الخليل، وعبثت بمحتوياته، وحطمت الكثير منها، واقتادته إلى سجن عوفر، ولم يمضي على تحرره سوى عدة أشهر من آخر اعتقال.

وفرضت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري على دودين لمدة 6 أشهر، وقبل أن تنتهي بيومين جددت له الإداري للمرة الثانية على التوالي لمدة 4 أشهر جديدة ثم أضافت شهرين جديدين له بعد الإضراب.

الرابط المختصر: