لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

التربية تبدأ توزيع حقائب مدرسية مع قرطاسية لطلبتها في محافظات الوطن



بدأت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية وبالتعاون مع الإدارة العامة للوازم، توزيع 13350 حقيبة مدرسية مع قرطاسية للمناطق المصنفة "ج" في جميع محافظات الوطن؛ وذلك ضمن استعدادات الوزارة للعام الدراسي القادم.

وبلغت حصة المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) 60% من قيمة المشروع بمجموع (8030) حقيبة، فيما بلغت حصة المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) 40% من قيمة المشروع بمجموع (5320) حقيبة، علماً بأنَّ مجموع الطلبة المستفيدين من المشروع بلغ (13350) طالباً وطالبة.

وأكدت الوزارة حرصها الشديد ودعمها المتواصل للأهالي في المناطق المصنفة "ج"؛ لتثبيت صمودهم في وجه السياسيات العنصرية من قبل قوات الاحتلال، مشيدةً بدور الأهالي في تلك المناطق بالتصدي لكافة الممارسات الإسرائيلية الغير إنسانية.

وفي هذا السياق، أكدت الوزارة حرصها الشديد ودعمها المتواصل للأهالي في المناطق المصنفة "ج"؛ لتثبيت صمودهم في وجه السياسات العنصرية من قبل قوات الاحتلال، مشيدةً بدور الأهالي في تلك المناطق لتصديهم لكافة الممارسات الإسرائيلية العنصرية.

وشكرت الوزارة جميع الداعمين للمشاريع التطويرية، خاصةً بالذكر "سلة التمويل المشترك"، داعيةً إلى تكثيف الجهود من أجل تعزيز دعم الأهالي في المناطق المهمشة.

يذكر أنَّ هذه المرحلة هي الثانية من المشروع الممول من دول سلة التمويل المشترك "JFA" (فنلندا، وإيرلندا، وألمانيا، وبلجيكا، والنرويج)، إذ تم توزيع (9295) حقيبة مدرسية مع قرطاسية في المرحلة الأولى العام الماضي لمحافظات الوطن كافة.

الرابط المختصر: