لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفد من جامعة "خضوري" يختتم زيارته لعدد من المدارس الثانوية بالداخل الفلسطيني



اختتم وفدٌ من جامعة فلسطين التقنية- خضوري زيارةً إلى المدارس الثانوية في فلسطين الداخل لبحث سبل تجسير العلاقة معهم واستقطابهم إلى الجامعة وتعريفهم ببرامجها؛ وذلك برئاسة مساعد رئيس الجامعة الدكتور ضرار عليان، وبمشاركة مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور جعفر أبو صاع، ورئيس قسم التجارة الإلكترونية د. محمد الصويص، والتربوي أ. رفعت صالح من جمعية أصدقاء خضوري.

 

التقى وفد الجامعة خلال الزيارة بمديري مدارس الأندلس الثانوية، ومدرسة ابن الهيثم، ومديري مدارس قلنسوة الثانوية، ومدراس الطيرة الثانوية، ومدارس الطيبة الثانوية، ومدارس باقة الغربية الثانوية، ومدرسة يمة الثانوية الصناعية. 

وخلال اللقاء بالمدارس استعرض الوفدُ التخصصات والبرامج التقنية والتكنولوجية في مختلف المجالات التي تطرحها الجامعة، ووضعهم بحجم النهضة والتقدم الذي تشهده الجامعة على المستوى الوطني، وعضويتها واعتمادها، والاعتراف ببرامجها وتخصصاتها على المستوى العالمي واتحادات الجامعات المختلفة.    

وأكد مديرو المدارس على أهمية اللقاء الذي سيؤسس لإيجاد أرضية مشتركة، تجعل من جامعة فلسطين التقنية- خضوري محط أنظار الطلبة وذويهم، لما تتمتع به من خصوصية في البرامج والجغرافيا، وخصوصية التعامل لطلبة فلسطين الداخل على قاعدة الهوية المشتركة والشعب الواحد. 

 

كما أكد د. عليان خلال اللقاءات المختلفة على أنّ جامعة "خضوري"، وباعتبارها جامعة حكومية غير ربحية وباعتبارها جامعة الكل الفلسطيني، تسعى لاستقطاب طلبة فلسطين الداخل والباحثين عن المعرفة، وتنمية مهاراتهم المختلفة، بالمعايير والامتيازات نفسها التي يُعامل بها طلبة دولة فلسطين بما فيها أسعار الساعات والمنح والإعفاءات وغيرها من الاحتياجات التسهيلية.     

كما تم بحث إمكانية فتح الباب أمام طلبة الداخل الفلسطيني لتلقي التعليم والتدريب والدورات المتخصصة في اللغات الأجنبية والرياضيات والفيزياء خلال العطلة الصيفية.

الرابط المختصر: