لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظة طولكرم تطلق فعاليات كرنفال الحرية



أطلقت محافظة طولكرم بؤسساتها وفعالياتها وفصائل العمل الوطني، فعاليات كرنفال الحرية من خلال مشاركة سلاسل بشرية من الطلاب والطالبات موزعين على مدارس المحافظة، وذلك تزامناً مع مرور الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، ومرور (69) عاماً على النكبة، و خمسون عاماً على النكبة، حيث إنطلقت فعاليات الكرنفال متزامنة مع باقي محافظات الوطن والشتات، والذي جاء بمتابعة مباشرة من اللواء الحاج إسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، وبتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلاً باللواء جبريل الرجوب، ووزارة التربية والتعليم العالي ممثلةً بالوزير د. صبري صيدم. جاء إطلاق كرنفال الحرية بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وقائد المنطقة العقيد زاهي سعاده، ومدراء الأجهزة الأمنية، ويوسف الزعبي مدير عام الشمال بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ود. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، وممثلي الجامعات، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة، والطلاب والطالبات الموزعين على جميع مدارس محافظة طولكرم.

وقال المحافظ أبو بكر إن رسالة كرنفال الحرية تؤكد بأن شعبنا الفلسطيني مصر ومصمم على حقوقه، ويرفض وبعد مرور (100) عام على وعد بلفور المشؤوم، ومع مأساة شعبنا المستمرة منذ (69) عاماً على النكبة، و(50) عاماً على النكسة، واليوم شعبنا موحد تحت راية واحدة، راية علم دولة فلسطين، وبقيادة الرئيس محمود عباس |"ابو مازن"، حيث أن هذه المشاركة والتنظيم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والتربية والتعليم، وبمتابعة مباشرة من اللواء الحاج إسماعيل جبر، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات.

وتابع المحافظ أبو بكر أن كرنفال الحرية انطلق بالتزامن مع باقي محافظات الوطن، وفي الشتات، وفي الدول الصديقة والداعمة لشعبنا الفلسطيني، منوهاً إلى أن فعاليات الكرنفال بمحافظة طولكرم تمت بمشاركة فاعلة من المؤسسة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني وكل فعاليات المحافظة، معبرين عن أمالنا بأن يكون هذا العام هو عام الحرية والاستقلال لشعبنا الفلسطيني، من خلال جلاء الاحتلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبها ذكرت سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم بأن مشاركة الطلاب والطالبات ضمن كرنفال الحرية ومن خلال سلسلة طلابية وبشرية، تأكيد على معنى الحرية، حرية الوطن والانعتاق من الاحتلال، موضحةً أن جميع مدارس المحافظة شاركت ضمن فعاليات الكرنفال، من خلال تجمعات المدارس، بالقرب من العدوية، وأيضاً في تجمعات أخرى على مستوى المحافظة، وجميعهم يحملون هدفاً واحداً وشعاراً واحداً للخلاص من الاحتلال، معبرةً عن شكرها للمحافظ أبو بكر ولجميع المؤسسات على جهودهم بانجاح الكرنفال وتوفير كل الامكانات المناسبة له.

هذا وأشاد يوسف الزعبي مدير عام الشمال بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بما أخرجته محافظة طولكرم ممثلة بالمحافظ أبو بكر من مشاركة فاعلة ونشاط هو من أنجح  فعاليات كرنفال الحرية على مستوى الوطن، مشيراً إلى رفع العلم الفلسطيني باعتباره الراية الموحدة لشعبنا، ناقلاً للمحافظ أبو بكر والمؤسسات الشريكة تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ومتابعة واهتمام الوزير عصام القدومي لجميع الفعاليات والنشاطات على مستوى الوطن.

الرابط المختصر: