لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الثقافة تنظم أمسيةً ثقافية ًرمضانيةً في كفر اللبد



نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع بلدية كفر اللبد وأسرة الشباب الرياديين أمسيةً ثقافيةً رمضانيةً بعنوان " انتصار الأسرى "، بمشاركة الشعراء: محمد زايد،  ثناء هرشة، أسيد نوفل، والكاتب الشاب محمد جبعيتي، فيما أدارت اللقاء شذى برهوش، بحضور منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، ايهاب غزالة  رئيس بلدية كفر اللبد، والعشرات من المهتمين بالحركة الثقافية والشعرية، وذلك في قاعة بلدية كفر اللبد.

  وفي كلمته الترحيبية أكد رئيس بلدية كفر اللبد م. إيهاب غزالة على أهمية عقد الندوات الشعرية والمناقشات الأدبية لما فيها من تعزيز للعمل الثقافي والتنموي للأجيال في البلدة، وأشار بأن بلدة كفر اللبد تمتاز بالعلم والمعرفة والثقافة.

    بدوره، أكد منتصر الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، أن هذه الأمسية تأتي ضمن البرنامج الرمضاني في خطة وزارة الثقافة، واحتفالاً بانتصار الأسرى على سجانيهم في اضراب الكرامة.

    وأشار الكم إلى ضرورة إتاحة الفرصة وتقديم العون الدائم لمثل هذه النشاطات لما تمثله من أهمية في تفعيل الإرث الثقافي للمجتمع الفلسطيني، مؤكداً على دور وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، لما تخلفه من تواصل ثقافي للرقي والبناء المجتمعي التي من شأنها أن تكرس الثقافة الوطنية كأساس متين للمجتمع.

    وألقى الشعراء: محمد زايد، ثناء هرشة، وأسيد نوفل عدداً من القصائد التي تحدثت عن الواقع الفلسطيني والأجواء الرمضانية، وعن الأسرى الأبطال.

    وتحدث الكاتب الشاب محمد جبعيتي عن روايته الجديدة: " رجل واحد لأكثر من موت ".

    وفي نهاية الأمسية تم تقديم الدروع التكريمية للمشاركين في الأمسية. 

الرابط المختصر: