لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سفينة مساعدات تركية جديدة إلى غزة قبل عيد الفطر



تلفزيون الفجر الجديد | بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الجمعة، في العاصمة أنقرة مع نائب رئيس الوزراء التركي فايسي قايناق، التعاون الثنائي بين البلدين، وسلمه دعوة رسمية لزيارة فلسطين، ووعد بتلبيتها بعد شهر رمضان المبارك.
وأطلع مصطفى قايناق على تطورات الاوضاع في فلسطين والصعوبات التي يواجهها ابناء الشعب الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية، كما أطلعه على الجهود السياسية التي يبذلها الرئيس لكسر الجمود القائم.
وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى مستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية، وأهمية المشروع وفكرته والتحضيرات الجارية، والمراحل التي سيحتاجها، وأشار مصطفى إلى ان الباب مفتوح لكل الافراد والمؤسسات الراغبة في المساهمة في التمويل والتبرع لإنشاء هذا المستشفى.
وأطلع مصطفى مضيفه على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين على الاراضي التركية والتي جاؤوا اليها من سوريا والعراق، حيث أنهم يعيشون في ظروف صعبة حيث يتم في هذه الايام المباركة من الشهر الكريم توزيع المنحة المالية التي صرفتها لهم الرئاسة والحكومة الفلسطينية.
وأشار إلى أنه يتم إلى جانب توزيع المنحة القيام بعمل احصاء دقيق وتعداد شامل لكل اللاجئين الفلسطينيين على الاراضي التركية.
بدوره، شدد قايناق على دعم تركيا لجهود الرئيس محمود عباس ووقوفها الى جانب فلسطين دائما.
وأعلم السفير مصطفى أن موعد تحرك السفينة التركية الثالثة المحملة بالمساعدات الانسانية الى قطاع غزة سيكون في الأسبوع، وسيتم تفريغ حمولتها والبدء بتوزيعها على العائلات المحتاجة والاطفال في قطاع غزه قبل عيد الفطر السعيد، مشيرا الى أنها مساهمة من جانب تركيا والشعب التركي للتخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة من جراء الحصار.
 

الرابط المختصر: