لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مونديال قطر.. الفيفا يراقب "بعناية تطور الوضع"



رد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري، جاني إنفانتينو، الأحد، على سؤال بشأن مصير إقامة نهائيات كأس العالم عام 2022 في قطر على ضوء الأزمة الراهنة، قائلا إن الفيفا يلاحظ "بعناية تطور الوضع".

وأجرى إنفانتينو مقابلة مع صحيفة "لو ماتان ديمانش" السويسرية، رد فيها على سؤال عما إذا كان مونديال 2022 في خطر، وقال "لا. في كل الأحوال، أنا لا أخوض عادة في التكهنات ولن أفعل ذلك هذه المرة أيضا".

وأضاف إنفانتينو، وفق المقتطفات التي نقلتها فرانس برس، "الدور الأساسي للفيفا، كما أراه، هو الاهتمام بكرة القدم وعدم التدخل في الجغرافيا السياسية".

إلا أنه استطرد قائلا "ومع ذلك، صحيح أن الفيفا يجب أن يظل متنبها لما يحدث، وبالتالي فنحن نلاحظ بعناية تطور الوضع. نحن أيضا على اتصال منتظم مع السلطات العليا في قطر واللجنة المنظمة".

وجاء أيضا في المقابلة، "كأس العالم، ستقام عام 2022. بعد خمسة أعوام. بالتأكيد، إذا كان بإمكان كرة القدم تقديم مساهمة صغيرة في أي شكل من الأشكال، من أجل تحسن للوضع، فإنني لن أتردد لتقديم مساعدتي".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر وليبيا واليمن أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر المتهمة بدعم "الإرهاب" والتنسيق مع إيران لضرب استقرار المنطقة.

الرابط المختصر: