لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخليل: الصحة توقع اتفاقية بناء مستشفيين في دورا وحلحول



قال وكيل وزارة الصحة أسعد رملاوي، إن الوزارة اتفقت  مع مؤسسة التعاون الايطالي بناء مستشفيين في محافظة الخليل.

وأوضح الرملاوي خلال حديث اذاعي، إن وزير الصحة جواد عواد وقع اتفاقية مع مؤسسة التعاون الايطالي أمس الاثنين، تقضي بناء مستشفيين في حلحول ودورا بمحافظة الخليل

وأضاف أن الوزارة اعلنت صباح اليوم  في الصحف المحلية عن حاجتها لعطاءات وفق النظام الاوروبي والفلسطيني، لاختيار الشركات التي ستباشر بناء المستشفيين.

ومن المتوقع ان يتم البدء في البناء بعد انتهاء الفترة القانونية لتقديم العطاءات واختيار الشركات التي ستشرع ببناء المستشفيين، وأشار انه من المحتمل حصول شركة واحدة على امتياز بناء المستشفيين إن كانت العطاءات مناسبة.

وقال الرملاوي إنه من المتوقع خلال عام واحد انتهاء بناء المستشفيين وتجهيزها للعمل واستقبال المرضى حيث سيزيد عدد الاسرة في كل مشفى عن 150 سريرا

وحول أهمية اقامة المستشفيين، أوضح الرملاوي إن  هناك مشفى حكومي واحد في محافظة الخليل  وهو مستشفى عالية الذي لا يفي حاجة 800 الف مواطن هم من سكان المحافظة، حيث يجري تحويل المرضى الى مشاف المحافظات الاخرى، كما ان التوسعات التي تمت في عالية غير كافية. وباتت المحافظة بحاجة مستشفيات لاستيعاب المرضى وتوفير الاحتياجات الصحية لهم، دون الاضطرار لتحويل المرضى الى مستشفيات أخرى.

الرابط المختصر: