لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الشرطة تعلن تفاصيل خطتها لتأمين الاسواق خلال فترة العيد



تلفزيون الفجر الجديد- اعلنت الشرطة اليوم الثلاثاء عن خطتها المرورية والامنية التي ستعمل وفقها خلال الايام القادمة والتي ستسبق أيام عيد الفطر السعيد وسيستمر تطبيقها الى مابعد نهاية ايام العيد .

وأكد المتحدث باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات بأن قيادة الشرطة اعتمدت اليوم الثلاثاء الخطة المرورية التي اعدتها ادارة المرور والخطة الامنية التي اعدتها غرفة العمليات المركزية وبالتنسيق مع كافة ادارات الشرطة وشرطة المحافظات والأجهزة الامنية والتي ستطبق خلال الأيام القادمة .

وأضاف ارزيقات بأن الخطة تقتضي تكثيف العمل الشرطي وخاصة المروري في الشوارع والطرقات وعلى المفارق الرئيسية ، بهدف تنظيم حركة السير و دخول المواطنين للاسواق وخاصة في الفترة الصباحية والمسائية وتوزيع الدوريات المحمولة على مداخل المدن لارشاد المواطنين حول الشوارع التي سيستخدمونها في وقت الازمات والاغلاقات الطارئة ، واجراء التحويلات اللازمة داخل المدن وإغلاق تام لبعض الطرق المؤدية للمراكز التجارية الرئيسية وخاصة في رام الله ، نابلس ، بيت لحم ، الخليل ، طولكرم .

كما سيتم تسيير دوريات بالزي المدني ما إدارتي المباحث العامة ومكافحة المخدرات في داخل الاسواق لمنع الظواهر السلبية كالنشل والسرقات والتحرشات ومنع المشاجرات والسيطرة عليها في حال نشوبها .ومتابعة بيع الألعاب النارية و المفرقعات ، واي اختراقات قد تحدث بالاسواق .

وأضاف ارزيقات بان الشرطة ستقوم باجراء التحويلات الهامة والضرورية في مراكز المدن والمتمثلة بالتالي :

1_مدينتي رام الله والبيرة :
اغلاق شارع الارسال من جهة قصر الحمراء باتجاه دوار المنارة .
العمل على تحويل المركبات القادمة من شارع ركب مطعم الناصرة الى ميدان الشهيد ياسر عرفات الي اليمين باتجاه البريد للتخفيف من الضغط المروري باتجاه شارع المعارض .وشارع المحطب باتجاه دوار المنارة .
وميدان الشهيد ياسر عرفات .

2_مدينة الخليل :
اغلاق شارع وداد ناصر الدين من كلا الاتجاهين امام حركة المركبات والسماح لاصحاب البسطات الشعبيه من وضع بسطاتهم فيه .
منع دخول الشاحنات الى مركز المدينة مابين الساعه 7 صباحا الى الساعة 7 مساءا .
اغلاق شارع الملك فيصل من اتجاه التربية القديمة واعتماد شارع واحد على ان تكون حركة السير من باب الزاوية الى دوار ابن رشد .

3_مدينة بيت لحم :
سيتم اغلاق جميع المداخل المؤدية الى المركز التجاري الرئيسي للمدينة (السينما، المدبسة ) امام حركة المركبات وكافة الطرق المؤدية بحيث سيتم اجراء التحويلات اللازمة لذلك .
في منطقة دليلة سوف يتم ترتيب وقوف المركبات العمومية والباصات .

4_مدينة نابلس :
سيتم اغلاق كافة المداخل المؤدية الى الدوار الرئيسي في المدينة واجراء التحويلات اللازمة .

5_مدينة طولكرم :
سيتم اغلاق الشوارع التي تحتاج الى اغلاق لتسهيل حركة المواطنين وهي شارع المشفى الحكومي ، باريس شارع المقاطعة ، شارع سوق الذهب وسيتم فتح تلك الشوارع عند الحاجه .

6_مدينة قلقيلية :
سيتم اغلاق شارع السبع امام حركة المركبات لتسهيل حركة المتسوقين ويتم فتحه عند الحاجه .

وأشار ارزيقات بأن شرطة السياحة والآثار ستقوم بجولات تفقدية للمتنزهات والأماكن السياحية للتأكد من مدى جهوزيتها لاستقبال السياح والمواطنين في فترة العيد والتأكيد على ضرورة توفر اجراءات السلامة العامة فيها .

وناشد جميع المواطنين بضرورة التعاون مع اجراءات الشرطة تحقيقا للمصلحة العامة كما انه بامكانهم الاتصال على الرقم 100 في المحافظات لمعرفة حركة الطرق والتعديلات الطارئة عليها .

الرابط المختصر: