لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

النيابة الإسرائيلية تريد مقايضة تسليم جثامين الشهداء بالجنود الاسرى



تلفزيون الفجر الجديد- قالت النيابة الإسرائيلية العامة في ردها على المحكمة الإسرائيلية العليا بشأن قضية "جثامين الشهداء المحتجزين في الثلاجات" أن عدم تسليم الجثامين حتى اللحظة من الممكن أن يحسن من شروط التفاوض مع حركة حماس مستقبلا حول جثامين الجنود المحتجزين لديها"، باعتبار ان معظم الجثامين هم شهداء تابعون او مناصرون لحركة حماس.
وأوضح محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين محمد محمود أن النيابة الاسرائيلية أدعت في ردها على المحكمة العليا أن المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" قرر عدم تسليم الجثامين المحتجزين.

وأضافت في ردها :"ان الجثامين وهم عبد الحميد أبو سرور، رامي عورتاني، محمد الفقيه، مصباح أبو صبيح، محمد طرايرة، كانوا مناصرين لحركة حماس أو على علاقة خاصة بالحركة، وعليه فإن عدم التسليم قد يؤدي الى تقدم المفاوضات مع حماس من أجل اعادة جثامين الجنود المحتجزين لديها والمواطنين، كما يمكن أن يساعد ذلك في تحسين شروط المفاوضات مع الحركة".

وأوضح المحامي محمد محمود أن المحكمة العليا عقدت لها جلسة بتاريخ 22-3-2017، لبحث الالتماس المقدم باسم عائلات الشهداء الفلسطينيين المحتجزين في  لثلاجات"المذكوره أسمائهم أعلاه" وحينها قرر القضاة امهال النيابة مدة 45 يوما لتقديم الرد حول هذا الملف، ومددت المحكمة المدة لشهر اضافي بناء على طلب النيابة حتى تاريخ 14-6-2017، ويومها أملهت المحكمة النيابة مدة أسبوع غير قابل للتجديد لتقديم الرد كما فرضت عليها غرامة قيمتها 3 الاف شيكل بسبب مماطلتها بالرد. وأوضح المحامي محمود أن المحكمة ستقوم بدورها بتعين جلسة لبحث قضية الجثامين خلال الأيام القادمة.

الرابط المختصر: