بالفيديو.. الطريق إلى سلة طولكرم الغذائية وعرة ولا تأهيل قريب

الخميس 22 يونيو 2017

بالفيديو.. الطريق إلى سلة طولكرم الغذائية وعرة ولا تأهيل قريب

همسه التايه: يواجه أهالي ومزارعو "أم التوت" شرق مدينة طولكرم معاناة كبيرة للتنقل من والى بلدتهم، وذلك بسبب صعوبة الطريق "الوعرة وغير المعبدة، الأمر الذي يؤدي إلى تلف منتجاتهم الزراعية من ألبان وبيض، بالإضافة إلى تعرض مركباتهم للتلف والتكسير أثناء سيرها.

وشدد، عدد من المواطنين ممن التقتهم كاميرا " وطن " على أن طريق "أم التوت"، الوعرة التابعة لبلدية بلعا تفاقم من معاناتهم، خاصة وأن المنطقة تعتبر سلة طولكرم الغذائية، مطالبين بضرورة العمل الجاد من أجل تعبيد الطريق.

وأكد، عدد من الأهالي والمزارعون على أن منطقة أم التوت "مهمشة ومهملة"، على الرغم من وجود أكثر من 11 منزل فيها وعدد كبير من مزارع الدواجن والمواشي والدفيئات البلاستيكية.

وأكد، عبد الله عمير نائب رئيس بلدية بلعا، على أن مشكلة طريق "أم التوت" تكمن  في التمويل، وبلدية بلعا لا تمتلك إمكانيات مادية وتفتقر للتمويل وبلديتها "فقيرة" على حد قوله.

وأشار، إلى أنه ومنذ أربع سنوات ماضية نفذ مشروع لتعبيد شارع "أم التوت" حتى نهايته، لكن اقتطع من المشروع مسافة 800 متراً لم يتم تعبيدها مؤكداً على أن المسافة الكلية التي تحتاج للتعبيد تقدر بحوالي 3كم.

وأوضح، أن المجلس "الجديد" الحالي والذي استلم مهام عمله مع بداية شهر حزيران، سعى وبشكل جاد مع عدد من الجهات المعنية والمؤسسات ذات العلاقة،  لإيجاد مصادر لتمويل مشروع طريق "أم التوت".

ووجه نائب رئيس بلدية بلعا رسالته لكافة المؤسسات الحكومية والداعمة من أجل تقديم كل الدعم لتأهيل وتعبيد طريق أم التوت والتي تلعب دورًا كبيرًا اقتصاديًا ووطنيًا.