لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يصادق على بناء 7000 وحدة استيطانية في القدس قريباً



كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سيصادق على بناء حوالي 7000 وحدة سكنية في المستوطنات المقامة في القدس المحتلة.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية "انه بتوجيه من ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيتم، قريبا، التصديق على بناء حوالي 7000 وحدة اسكان في الأحياء اليهودية التي اقيمت وراء الخط الأخضر في القدس الشرقية".

وقال نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس، مئير ترجمان، الذي يترأس لجنة التخطيط والبناء، بان المدير العام لديوان رئيس حكومة نتنياهو، ايلي غرونر، ابلغ الخبر لرئيسة اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس.

وقال ترجمان ان الحديث عن الاف الوحدات الاسكانية، ومن بينها 3400 وحدة اسكان في مستوطنة غيلو، و 2190 في مستوطنة هار حوماه، و920 في مستوطنة بسغات زئيف، و500 في مستوطنة رمات شلومو، و94 في مستوطنة راموت. وفي اعقاب مصادقة ديوان نتنياهو، سيتم تسريع المصادقة على بناء اكثر من 7000 وحدة اسكان. وشكر ترجمان نتنياهو على "تذويب المخططات التي تم تجميدها"، وقال انه "لا يوجد الكثير من احتياط الاراضي في القدس، وليست لدينا مخططات للأزواج الشابة، ولذلك فان المقصود خطوة بالغة الأهمية".

وجاء من البيت اليهودي، تعقيبا على النبأ، ان "هذه مرحلة اولى هامة ونحن تشكر رئيس الحكومة على تذويب البناء في القدس. نحن نتوقع دعم قانون القدس الموحدة ووقف مخطط البناء الخطير في غلاف كفر سابا" (المقصود قلقيلية).

الرابط المختصر: