لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

معتمرون فلسطينيون عالقون في صحراء السعودية بعد تعطل "الحافلة القديمة"!



تعطلت صباح اليوم السبت، حافلة معتمرين من محافظة بيت لحم في صحراء المملكة العربية السعودية، وهي عائدة من مكة المكرمة الى الحدود الاردنية.

وتُقل الحافلة نحو 50 معتمرا، جميعهم من محافظة بيت لحم.

وقال أحد المعتمرين لموقع  "القدس" إن الحافلة المتعطلة كانت تعاني من اهتزازات شديدة، وأعطال، كما أن صوت المحرك كان عاليًا، حتى تعطل مبرد الحافلة بسبب درجات الحرارة العالية، الحمد لله لم يصب أحد بمكروه، فقد غادرناها سريعًا".

وأضاف "نجلس هنا في الصحراء، منذ 4 ساعات تحت أشعة الشمس".

وتابع "الحافلة قديمة، فهي موديل 2002، رغم أن شركة الحج والعمرة التي سافرنا من خلالها، وعدتنا بحافلات من الطراز الحديث، وبالفعل عندما غادرنا بيت لحم كانت الباصات حديثة، ولكن اليوم تفاجأنا بإسال حافلات قديمة تعاني من اعطال متكررة".

واوضح "الشركة تتعامل معنا باسلوب الامر الواقع بمعنى أن هذا المتوفر وهذا الموجود".

وتابع "نحن قرابة 100 معتمر من مختلف الاعمار وبيننا الشيوخ واكبار في السن وبعضهم يعانون من اوضاع صحية صعبة، تم تقسيمنا الى مجموعتين وجلبوا لنا حافلتين قديمتين، رغم احتجاجنا إلا أننا رضينا بالأمر الواقع، والآن حافلتنا تعطلت، والحافلة الاخرى مازالت تسير لكن من الممكن أن تلاقي نفس المصير".

وناشد المعتمرون المسؤولين والجهات ذات العلاقة بالتدخل "لحل مشكلتهم في اسرع وقت قبل وقوع كارثة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما تمر من المنطقة مركبات بشكل سريع جدا".

الرابط المختصر: