لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عباس يطالب حماس بحل لجنتها الإدارية في غزة لتحقيق المصالحة



تلفزيون الفجر الجديد | طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء حركة "حماس" بحل لجنتها الإدارية في قطاع غزة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك لدى ترؤس عباس جلسة طارئة لحكومة الوفاق الوطني في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

ونقلت الوكالة عن عباس تأكيده على"أهمية استمرار العمل من أجل الوصول إلى مصالحة وطنية ضمن خطته القائمة على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس في قطاع غزة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وشدد على أهمية استمرار الحكومة في جهود إعادة الإعمار في قطاع غزة "رغم التحديات والعراقيل والعقبات التي تضعها حركة حماس أمام عمل الحكومة في غزة، بما في ذلك الادعاءات والأكاذيب التي تحاول تزييف الحقائق عن دور الحكومة منذ تشكيلها في العمل على كل ما من شأنه التخفيف من معاناة أهلنا في غزة".

وأشاد عباس بـ"الجهد المتميز الذي تقوم به حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله" مؤكدا ضرورة بذل أقصى الجهود لخدمة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وأهمية البناء على ما تم إنجازه.

الرابط المختصر: