لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ضبط 472.5 طن مواد فاسدة ومهربة خلال شهر رمضان



تلفزيون الفجر الجديد | أكدت الضابطة الجمركية أنها ضبطت خلال شهر رمضان المبارك 472.5 طن مواد فاسدة ومهربة وممنوعة قانونياً، من خلال إنجاز 517 قضية موزعة ما بين ضريبية وجمركية وصحية واقتصادية وزراعية.

وأوضحت في بيان صدر عن العلاقات العامة والإعلام اليوم الخميس، أنه تم ضبط هذه القضايا بناءً على معلومات استخبارية والدوريات العاملة التي يتم تسييرها بشكل يومي، حيث تم تسيير 2800 دورية ونصب حواجز على مداخل ومخارج المناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى الدوريات المشتركة مع لجنة السلامة العامة والجهات الشريكة من كافة الوزارات.

وأضافت أنه تم ضبط363 قضية ضريبية وجمركية وتم تحويلها إلى دوائر الضريبة والجمارك لتسوية الملفات الضريبية للتجار والمكلفين غير الملتزمين، وذلك ضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها، و154 قضية في مجال الصحة والسلامة العامة والزراعة وقضايا اقتصادية من بضائع المستوطنات والفاسدة والبضائع التي لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية، بواقع 123 طن منتجات حيوانية (لحوم) و261 طن منتجات زراعية (بطيخ وخضار وفواكه) دون تصاريح زراعية وأذونات استيراد وبعضها لا يصلح للاستهلاك، و50 لتر أدوية بيطرية لا تحمل وسما أو منتهية الصلاحية، و88.5 طن مواد تموينية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومواد تجميل ومنظفات غير مطابقة للمواصفات، و23892 قطعة ألعاب خرز ومفرقعات نارية ممنوعة من التداول، و110 قطع أثاث و50 كغم كعك من منتجات المستوطنات الممنوعة قانونياً، وسولار مهرب وغير مطابق للمواصفات، و43 قضية تبغ مهربة وغير مستوفية للرسوم الجمركية.

وتابعت أنه تم تنفيذ 22 نشاطا مجتمعيا شمل توزيع طرود غذائية على العائلات المستورة والمحتاجة، إضافة إلى تنظيم إفطارات جماعية للأطفال الأيتام ودور المسنين في معظم المحافظات.

وأكدت الضابطة الجمركية على مكافحة كافة البضائع والمنتجات الفاسدة والمهربة والممنوعة قانونيا، للوصول إلى سوق نظيف وخالٍ من كافة البضائع التي تضر بصحة وسلامة المواطنين وتحقيق ضمان أمنهم الغذائي، وحماية التاجر الملتزم وتوفير بيئة اقتصادية آمنة.

وناشدت التجار والمكلفين ضرورة تصويب ملفاتهم المالية وتسديد المستحقات الضريبية المترتبة عليهم للجهات المعنية والالتزام الطوعي وتحمل مسؤولياتهم القانونية بمطابقة البضائع للمعايير والمواصفات الفلسطينية.

من جانب آخر، أشادت الضابطة الجمركية بالتعاون والتنسيق مع الجهات الشريكة من كافة الوزارات والمواطنين الذين كان لهم دور وطني وأخلاقي في المشاركة والإبلاغ عن المنتجات الفاسدة والمهربة التي تضر بصحة وسلامة المواطنين، بالاتصال على الرقم المجاني لجهاز الضابطة الجمركية 132

الرابط المختصر: