لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يزور الغرفة التجارية ضمن اللقاءات الدورية مع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص



زار محافظ طولكرم عصام أبو بكر الغرفة التجارية وذلك على رأس وفد من جهات الاختصاص بمؤسسة المحافظة، وكان باستقباله رئيس الغرفة إبراهيم أبو حسيب والمدير التنفيذي نهاد صبح، وأعضاء الغرفة التجارية محمد العورتاني ومهند أبو صالح، وذلك في إطار اللقاءات الدورية والمستمرة مع المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص وفعاليات المحافظة.

وأكد المحافظ أبو بكر على الدور المحوري والمهم للغرفة التجارية، إنطلاقاً من كونها الحاضن الأساسي للاقتصاد والتجارة والاستثمار، بقيادة عملية التطور الاقتصادي والتنسيق المستمر مع رجال الأعمال والقطاع الخاص، مشيراً إلى إنهاء دراسة الخارطة الاستثمارية والتي أشرفت عليها المحافظة باعتبارها توصية من توصيات المجلس الاستشاري، وبرعاية من الغرفة التجارية والبنك الإسلامي العربي، والتي سيتم اطلاقها نهاية هذا الشهر تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وبمشاركة سلطة النقد، والبنوك، والمؤسسات المصرفية، وهيئة تشجيع الاستثمار، ورجال الأعمال والمستثمرين والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى جهود المؤسسة الأمنية بالحفاظ على حالة الاستقرار والتي تنعكس بشكل مباشر على الوضع الاقتصادي والتنموي، وخاصةً أنه لم يسجل أي أحداث تذكر خلال شهر رمضان الفضيل وأثناء عيد الفطر السعيد، بالمقارنة مع باقي المناطق على مستوى الوطن، وهذا جاء أيضاً بفضل وعي المواطنين وتعاون المؤسسات والفعاليات وكافة مكونات المحافظة.

وإستمع المحافظ أبو بكر من رئيس الغرفة التجارية والأعضاء إلى مجموعة من الأفكار والقضايا والتحديات التي تواجه الاقتصاد، مشدداً على ضرورة التعاون لتذليل تلك العقبات والتغلب عليها، من خلال الجهد الجمعي المشترك  بالتعاون مع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، فيما تقدم المحافظ أبو بكر بالتهنئة من المدير التنفيذي للغرفة نهاد صبح على تسلم مهام عمله الجديد.

من جانبه رحب رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب بالمحافظ أبو بكر والوفد المرافق له، مشدداً على أهمية جهود المؤسسة الرسمية ممثلة بالمحافظ أبو بكر برعاية عملية التطور الاقتصادي على مستوى المحافظة، والتي تجلت مؤخراً بمبادرة إعداد دراسة الخارطة الاستثمارية والتي ستكون لها نتائج مهمة على الاقتصاد الكرمي، من خلال بحث أفاق الاستثمار وضمن القطاعات الأكثر نجاحاً.

وقدم أبو حسيب للمحافظ أبو بكر ملخصاً عن الوضع الاقتصادي، والتحديات التي تواجه التجار، والخطط التي تقوم عليها الغرفة التجارية لتطوير الاقتصاد وتشخيص  الحالة العامة، مضيفاً أن دراسة الخارطة الاستثمارية تشكل بارقة أمل لمحافظة طولكرم نحو التطوير الاقتصادي من خلال الشراكات مع رجال الأعمال والمستثمرين وبحث أفاق التعاون مع كافة المؤسسات والشركات ورجال الأعمال.

الرابط المختصر: