لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. طولكرم: ماذا قال الأول على مستوى الوطن في امتحان الثانوية العامة؟



همسه التايه: لم يتفاجىء أحمد دروبي من بلدة شوفه جنوبي شرق مدينة طولكرم بحصوله على المركز الأول على مستوى الوطن في امتحان الثانوية العامة"إنجاز"، فانتصاره لحلمه بالتفوق لن يتوقف هنا، فهو يسير باتجاه اقتحام عالم الطب من أوسع أبوابه.  

أصوات الزغاريد لم تهدأ في منزل العائلة منذ إعلان وزير التربية والتعليم صبري صيدم النتائج، كما استمرت جموع المهنئين في التدفق عليه حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.

وعبر الطالب أحمد دروبي الذي درس في مدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة عن سعادته التي لا توصف، كونه استطاع وبجداره انتزاع اللقب والحصول على معدل 99.7 في "الفرع العلمي".

وقال الطالب دروبي لـ "وطن" كانت توقعاتي أن أكون واحدا من العشرة الأوائل على الوطن، لكن عندما جلست أمام التلفاز للاستماع للمؤتمر الصحفي، لم أتمكن من معرفة نتيجتي إلا بعد انتهاء المؤتمر، بسبب التشويش الذي حصل أثناء إعلان الوزير عن الاسم الأول على مستوى الوطن".

وعن امتحان الثانوية العامة، أضاف دروبي أن "التوجيهي يعتبر ترجمة وحصيلة للسنوات السابقة، يجب على الطالب أن يعي طبيعة هذه المرحلة الدراسية ويبذل كل ما في وسعه من جهد لتحقيق أهدافه وطموحاته".

ووجه رسالة لوزارة التربية والتعليم بضرورة الحفاظ على نفس النهج في السنوات السابقة، مطالبا إياها بضرورة تعديل المنهاج، بالإضافة إلى اعتماد اسم الطالب في الإعلان عن نتيجته بدلا من رقم الجلوس كون ذلك أقل إرباكا للطالب وذويه.

ويتمنى الطالب دروبي دراسة الطب البشري والوصول بهذا التخصص لأعلى المستويات كونه تخصص يحمل نزعة إنسانية.

وعبر والده عن فخره واعتزازه بإنجاز مشروع بدأ منذ الصف الأول ويتوج بلقب الأول على الوطن، قائلا: "كل أب ينتظر هذا اليوم".

بدورها قالت والدة الطالب أحمد على أن نجلها رفع اسم فلسطين بشكل عام وطولكرم بشكل خاص، وأن حصوله على المركز الأول يعتبر أكبر إنجاز حققته في حياتي.

وأشارت إلى الهوايات التي يحب نجلها ممارستها وهي السباحة بالإضافة إلى كتابته الشعر والنثر. موجهة شكرها لوزارة التربية والتعليم والمديرية ومدرسته والهيئة التدريسية كافة.

الرابط المختصر: