لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

من جديد.. مبعوث ترامب يلتقي الرئيس برام الله



التقى الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الخميس، مبعوث الرئيس الأميركي جيسون جرينبلات، بحضور القنصل الأميركي دونالد بلوم، وذلك ضمن تحركات الادارة الامريكية لإطلاق مفاوضات سلام جديدة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وهذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها المبعوث بالرئيس في رام الله، منذ بدء تحركات اطلاق عملية السلام برعاية الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

ووفق الاعلام الحكومي، بحث اللقاء عدد من القضايا التي تسهم في تحقيق تقدم على صعيد العملية السلمية.

وأكد الرئيس على "الرفض الكامل للنشاطات الاستيطانية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، وكذلك الإجراءات الاستفزازية والتحريضية، كسن القوانين التي تكرس الاحتلال وتحول دون تحقيق حل الدولتين، بهدف عرقلة وتخريب الجهود الأميركية الساعية لصنع السلام".

وكانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي قالت ل"راية"، ان الادارة الامريكية لم تطرح حتى الان اي رؤية لعملية السلام.

اقرأ ايضا: مشروع قناة البحرين يدخل حيز التنفيذ

لكن اتفاقا وقع اليوم الخميس، بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي حول حصة فلسطين من مشروع المياه المرافق لمخطط قناة البحرين. وقبل ايّام وقعت الحكومة اتفاقا مع شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية لتزويد محطة الجلمة التي افتتحت حديثا، بالكهرباء.

اقرأ ايضا: عشراوي: لا جديد ولا رؤية حول استئناف عملية السلام

وقد تكون هذه الاتفاقات ضمن التحركات الممهدة لبدء عملية السلام، التي يستبعد مراقبون ان تؤدي لحل الدولتين، وفق ما يطمح الرئيس عباس.

 

الرابط المختصر: