لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ترامب: دفعوا لي لكي احضر



كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس، أنه أبلغ السعودية بأنه لن يشارك في قمة الرياض ما لم يدفعوا مئات مليارات الدولارات في صفقات شراء الأسلحة الأمريكية.

وصرح ترامب أنه وافق على المشاركة في قمة الرياض مقابل وقف تمويل الإرهاب، مشددا على تورط عدد من دول المنطقة في هذا التمويل، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية.

وكان ترامب قد وصل الرياض في 20 مايو/أيار الماضي، في أول زيارة له للمنطقة منذ توليه منصبه، وشارك في القمة العربية الإسلامية، بحضور 55 قائدا وممثلا عن دول العالم الإسلامي.

وقال ترامب إن رحلته للسعودية كانت أعظم يومين في حياته، ووصفها بالتاريخية والملحمية، وأضاف: "لا يمكن لكم أن تستمروا في دعم الإرهاب.. ملك السعودية حقا أنه مميز جدا، لقد أخذ كلامي بشكل جدي. والأن هم يقاتلون دولا أخرى كانت تمول الإرهاب، لقد كان تأثيري هائلا، وقد كان وجودي هناك من أجل ذلك".

وعلى حد تعبيره، فقد قال ترامب إنه تحدث مع القادة الذين إلتقاهم في السعودية وجعلهم يدفعون له مليارات الدولارات؛ لصناعة "الأشياء بدولتنا بعمالنا مقابل دفع مليارات الدولارات". وتابع: "لقد أعطيت المال للشركات الأمريكية التي ستصنع منتجات أمريكية وترسلها للدول الغنية في الشرق الأوسط". 

الرابط المختصر: