محافظ طولكرم يلتقي اللجنة التوجهية لاختيار المدرسة النموذجية صديقة البيئة

الأحد 16 يوليو 2017

محافظ طولكرم  يلتقي اللجنة التوجهية لاختيار المدرسة النموذجية صديقة البيئة

إلتقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة أعضاء اللجنة التوجيهية لاختيار المدرسة النموذجية صديقة البيئة، وذلك تحضيراً لتنظيم احتفالية الإعلان عن المدرسة الفائزة، وتكريم المدارس المشاركة.

وثمن المحافظ أبو بكر جهود اللجنة في اتمام المسابقة والوصول إلى معطيات ودلائل لها أثارها المهمية على المواطن والبيئة بكل مكوناتها، مشدداً على أهمية دور التوعية المجتمعية في اتخاذ أي سلوك، ومنها ثقافة الحفاظ على البيئة النظيفة والخالية من الأوساخ والملوثات.

وأضاف المحافظ أبو بكر: " هذه الأنشطة والجهود من شأنها أن تعزز التنفاس ضمن تعميم القيم الايجابية ما بين المدارس والطلاب، وكل مكونات العملية التعليمية، حيث تنعكس وتتطور وتنتشر خارج أسوار المدرسة، وهذا من شانه أن يؤكد على دور الثقافة المجتمعية والمساهمات من المواطنين تجاه كافة القضايا ومنها قضايا البيئة مع رصد علمي لكل مسببات التلوث".

هذا أشادت اللجنة بجهود المحافظ أبو بكر التي أسهمت بتسهيل مهمات العمل، وانجاح المسابقة والوصول إلى هدفها بالتوعية البيئية، من خلال مشاركة الطلاب والطالبات، ونشر حالة من الوعي ما بين جميع المواطنين للحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث والأوساخ، ومن كل مسببات التلوث التي تؤثر على الانسان وكل المكونات البيئية.

وكانت اللجنة التوجهية لاختيار المدرسة النموذجية صديقة البيئة إجتمعت خلال عدة لقاءات، وخلصت إلى مجموعة من النتائح والتوصيات، حيث قدم م. مجدي ليمون منسق اللجنة للمحافظ أبو بكر شرحاً عن اختيار المدرسة الفائزة وتحضيرات احتفالية الاعلان عنها، وتكريم المشاركين من المدارس الأخرى.