رسميا.. بدء اجراءات تقاعد موظفي السلطة العسكريين بغزة

الأحد 16 يوليو 2017

رسميا.. بدء اجراءات تقاعد موظفي السلطة العسكريين بغزة

أكد نقيب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، عارف أبو جراد، أن السلطة بدأت، مؤخرًا، بتسوية أوضاع التقاعد الخاصة بعدد كبير من الموظفين العسكريين فقط، دون المدنيين.

وأوضح أبو جراد في حديث لمراسل "رايــة"، أن موظفين عسكريين بدأوا بتلقي اتصالات تؤكد احالتهم للتقاعد المبكر وبدأت هيئة التأمين والمعاشات بتسوية اوضاعهم المالية، فيما لم تتضح الصورة بعد بخصوص الموظفين المدنيين وآلية التقاعد التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا في قرارها بإحالة 6145 موظفا للتقاعد.

وقال: "حتى الآن لم يُبلغ أي موظف مدني بشكل رسمي بإحالته للتقاعد ولم تصدر أي تعليمات من ديوان الموظفين أو مجلس الوزراء، وكل ما يدور الحديث عنه في وسائل الاعلام هي عبارة عن اشاعات".

إقرأ أيضا: غضب في غزة.. التقاعد المبكر "خطوة لعزل القطاع"

ونفى أبو جراد تحديده لأرقام بأعداد موظفي السلطة المحالين للتقاعد، والتي نشرتها بعض وسائل الاعلام، مؤكدا أنه لم يتم تحديد أعداد الموظفين العسكريين الحاليين للتقاعد.

وأكد مراسلنا، أن موظفين عسكريين تلقوا اتصالات رسمية تبلغهم بإحالتهم للتقاعد المبكر وعليهم التوجه لهيئة التأمين والمعاشات لتسوية أوضاعهم المالية وغيرها.

وسيتم احالة المتقاعدين عبر عدة مراحل لتمكين الهيئة العامة للتأمين والمعاشات من استيعابهم وتسوية اوضاعهم.

وعن قيمة الراتب التقاعدي، توقع ابو جراد أن يكون 70% من قيمة الراتب الاساسي.

وعبر نقيب موظفي السلطة بغزة، عن رفضه المطلق للتقاعد المبكر، معتبرا أنه "غير قانوني وغير منطقي".

وأشار الى أن عدد من المحامين يعملون حاليا على هذا القرار، وهم ينتظرون أي قرارات أخرى لرفع قضية على الحكومة الفلسطينية اذا كان هناك أي امكانية قانونية.