الطيراوي: طريقة تعيين اللجنة القيادية لفتح غزة مخالف لانظمة الحركة

الإثنين 17 يوليو 2017

الطيراوي: طريقة تعيين اللجنة القيادية لفتح غزة مخالف لانظمة الحركة

اشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي الى ان "الطريقة" التي تم بها تعيين اللجنة القيادية العليا لفتح في غزة جاءت بصورة مخالفة للأنظمة واللوائح الحركية.

وقال الطيراوي: "لا لطريقة التعيين ..مع الاحترام للأسماء التي عُينت في اللجنة القيادية"، موضحاً بأن استفراد أي عضو لجنة مركزية لحركة فتح بتعيين أي لجنة قيادية بعيداً عن الأطر الحركية والأكتفاء بتمرير هذا الموضوع بعيداً عن أي اتصال مباشر أو غير مباشر مع اللجنة المركزية  امر غير صحيح .

واضاف: طلبت من أعضاء اللجنة المركزية الذين مرروه بطريقة مخالفة للأنظمة واللوائح الحركية، أن يقوموا بتقديم الاقتراح من خلال اللجنة المكلفة بالإشراف على غزة والتي بدورها تطرحه في اجتماع اللجنة المركزية لاعتماده بشكل سليم حسب الأنظمة واللوائح الداخلية.

وتابع الطيراوي:"طالبت من نائب رئيس الحركة محمود العالول عقد  اجتماع عاجل للجنة المركزية لبحث هذا الموضوع وعدم الإعلان عنه في وسائل الاعلام، إلا أن صدور القرار من خلال وسائل الاعلام بهذه الطريقة يجعل من الواجب عليَ كمسؤول في الحركة تسجيل اعتراضي ورفضي المطلق لطريقة التعيين هذه، وسأعمل من خلال الأطر الرسمية على إعادته لاجتماع اللجنة المركزية".

وكان عضو  اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض التعبئة والتنظيم للحركة في المحافظات الجنوبية أحمد حلس،  قد اعلن امس عن إعادة تشكيل الهيئة القيادية للحركة في قطاع غزة. 

وقال حلس إن الهيئة الجديدة تضم في عضويتها عددا من قيادات وكوادر الحركة، ممن شغلوا مهام ومواقع تنظيمية متقدمة.