لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسؤول سعودي: البوابات الإلكترونية على أبواب الأقصى أمر اعتيادي



اعتبر مسؤول سعودي وضع البوابات الإلكرتونية على بوابات المسجد الأقصى المبارك، أمر اعتيادي في الأماكن المقدسة لحماية مما سماه "الإرهاب".

ويتنافى هذا الموقف مع موقف الفلسطينيين، حيث يرفض المصلون وموظفو الأوقاف الإسلامية في القدس لليوم الثالث على التوالي الدخول للمسجد الأقصى عبر البوابات الإلكترونية التي وضعتها شرطة الاحتلال ويقيمون الصلوات الخمس عند أبوب الأقصى رفضاً لوضع هذه البوابات.

ونقل موقع مجلة إيلاف السعودية عن المصدر الذي وصفه بـ"الكبير" تعليقه حول وضع البوابات الإلكترونية " ان الامر اصبح اعتياديا في الاماكن المقدسة بسبب الارهاب الذي يضرب بدون تمييز وفي اكثر الاماكن قدسية للديانات المختلفة".

وذكر الموقع إن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز تدخل شخصيًا لدى البيت الابيض لحل ازمة المسجد الأقصى بعد العملية، معتبراً أن وقرار اسرائيل غير المسبوق اغلاق الحرم القدسي بوجه المصلين والسياح ليومين.

وأضاف المصدر للموقع "خلافا لما تناقلته وسائل الاعلام فان الاتفاق على اعادة فتح الحرم بوجه المصلين والسياح جاء بعد تدخل ملك المملكة العربية السعودية عبر طرف ثالث (الولايات المتحدة)".

وتابع: ان نتانياهو تعهد للمملكة العربية السعودية عبر اميركا بعدم المس بالوضع الراهن بالحرم.

وذكر الموقع أن "نتانياهو دعا المسؤولين السعوديين لزيارة المسجد الاقصى والاطلاع على الاوضاع على الارض ولم يتلق اي اجابة على الدعوة، واضاف المصدر ان الاردن كان بصورة الاتصالات الا ان المصدر قال ان نتانياهو ابدى استياءه امام الملك الاردني من وصف رئيس البرلمان الاردني العملية في الاقصى بالبطولية واعتبر التصريح غير مسؤول".

الرابط المختصر: