لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. طولكرم: لا ماء ولا كهرباء في دير الغصون .. وربة البيت المتضرر الأول



 سندس علي: منذ نحو ثمانية أشهر، وأهالي بلدة دير الغصون شمالي طولكرم يعانون من انقطاع مياه الشرب جراء احتراق محول مضخة البئر الارتوازي المغذي للبلدة.

كما يرافق غياب المياه عن المنطقة الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي، ما خلف أضراراً كبيرة في الأجهزة الكهربائية، كما أن العديد من الأعمال الاقتصادية تتوقف بسبب عدم توفر الكهرباء والماء.

وقال المواطن عمر سليم لـ"وطن" إن" البلدة تعاني من تدني الخدمات عامة، وخاصة خدمتي المياه والكهرباء"، مؤكداً أن الناس يحصلون على المياه من خلال الصهاريج وبتكلفة عالية.

وبين أن ما يُعقد المشكلة أكثر انقطاع الكهرباء أيضاً في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة ما يجعل المواطنين دون وسائل تكييف أو تبريد.

بدورها، قالت أم أحمد الطبال إن "نساء البلدة المتضرر الأول من انقطاع المياه، اذ تتعطل أعمالهن المنزلية، كما أنهن بتن لا يجدن المياه ليروين عطش أطفالهن".

من جانبه أوضح رئيس بلدية دير الغصون محمد أبو صاع، بأن مضخة الماء المخصصة للبئر الارتوازي الرئيسي المغذي للبلدة قد احترقت منذ 8 أشهر وأن البلدية طرحت العطاءات لتركيب مضخة جديدة.

وأشار إلى أن البلدية عملت على سد حاجة المنطقة من بئر صغير يضخ 70 كوب ماء في الساعة وهي أقل من نصف الكمية التي تحتاجها البلدة التي يزيد عدد سكانها عن 10 آلاف نسمة.

وفيما يخص الكهرباء يوضح أبو صاع بأن البلدة حاليا تمتلك 55 أمبير، لكنها تحتاج لـ 70 أمبير لتغطية كافة الاحتياجات. مشيراً بأن رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله أعطى وعداً بالنظر في المشكلة بعد حل أزمة الكهرباء في مدينة طولكرم.

الرابط المختصر: