لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهباش: إجراءات الاحتلال بالقدس من شأنها أن التحول الصراع إلى ديني



أطلع قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، وزير الأديان الصيني "وانغ زو أن"، على آخر التطورات في القدس المحتلة، والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في محيط المسجد الأقصى المبارك، محذرا من خطورة ذلك على السلم العالمي، لا سيما وأن تلك الإجراءات تؤجج المشاعر وتجر المنطقة إلى دوامة العنف، ومن شأنها ان تحول الصراع السياسي إلى ديني.

ودعا الهباش، خلال اجتماع استكمالي للاجتماع السابق، عقد في العاصمة الصينية بكين، اليوم الأربعاء، إلى تعزيز التعاون في مجال السياحة الدينية لا سيما وأن فلسطين تجتمع فيها المقدسات الدينية الثلاث.

وابدى استعداد فلسطين للعب دور إيجابي لدى مسلمي الصين من أجل تعزيز فكرة الصين الموحدة، مشددا على ضرورة المحافظة على ذلك والدفاع عن مكتسبات هذا البلد.

من جانبه اكد الوزير الصيني حرص الصين على تعزيز التعاون مع فلسطين ودعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حقوقه، مطالبا في الوقت ذاته الجانب الاسرائيلي بوقف جميع الأعمال الاستيطانية في الضفة والقدس.

وانتقد الوزير الصيني الاجراءات العسكرية الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك بما في ذلك الحفريات التي تقوم بها سلطة الآثار تحت أساساته، مشددا على ضرورة ان يبقى العنصر الديني عنصر سلام يساهم في حماية المجتمعات لا ان يتحول الى عنصر صراع.

الرابط المختصر: