لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسرائيل تكشف كيف تسلل منفذ العملية الى مستوطنة حلميش



تسلل شاب فلسطيني في التاسعة عشرة من العمر من سكان قرية كوبر غرب رام الله الليلة الماضية "جمعة- سبت" الى احد منازل مستوطنة "حلميش" القائمة على اراضي المواطنين غرب رام الله المحتلة، وقتل ثلاثة مستوطنين من سكان المنزل هم جد في السبعين من العمر وابنه وبنته في الثلاثينيات من العمر، وأصاب الجدة البالغة من العمر 68 عاما بجراح خطيرة، وفقا للمصادر الاسرائيلية التي اوردت النبأ.

واتضح من التحقيق الاولي الذي اجرته قوات احتلال أن الشاب عمر العبد 19 عاما من قرية كوبر تسلل في تمام الساعة 11:30 مساء امس، الى بيت قريب من الجدار الامني المحيط بالمستوطنة وطعن سكان المنزل الاربعة فقتل ثلاثة منهم وأصاب الرابعة بجراح خطيرة.

 

وسمع جار المستوطنين وهو جندي في وحدة "عوكيتس" الخاصة بالكلاب البوليسية والتي تعتبر ضمن التصنيف العسكري الاسرائيلي وحدة مختارة تابعة للأركان مباشرة حيث كان يمضي اجازة، سمع الصراخ القادم من المنزل الذي تعرض للهجوم فسارع للمكان حاملا مسدسه وأطلق النار على الشاب المهاجم من خلال النافذة وأصابه بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة نقل على اثرها الى مستشفى "بلينسون" في مدينة بيتح تكفا.

وفقا للمصادر الاسرائيلية وقع الهجوم اثناء تواجد 10 من افراد الاسرة بداخله حيث كانوا يتناولون الوجبة الخاصة بيوم السبت وفور وقوع الهجوم سارعت زوجة الابن القتيل الى الاختباء مع ابنائها في احد الغرف ومنها اتصلت مع الشرطة وبدأت بالصراخ "في بيتنا مخرب… في بيتنا مخرب".

وقال اطباء عسكريين وصلوا الى المكان "كان المهاجم ملقى على الارض الى جانب القتلى والجرحى وحاول معاودة الهجوم باتجاه طاقم التمريض لكن الجنود سيطروا عليه وأوقفوه".

الرابط المختصر: