لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو .. مبادرة تجميل مدينة نابلس بدأها متطوعون واسندهم المتبرعون



نشطت في الآونة الأخيرة بمدينة نابلس مبادرات شبابية تهدف إلى تجميل شكل المدينة وإصلاح المرافق التالفة فيها، وآخر هذه المبادرات مبادرة تأهيل وإصلاح ألعاب الأطفال في متنزه جمال عبد الناصر، الذي يعتبر المتنفس العام الأكثر إقبالا من العائلات بالمدينة.

يقول نبيل شاهين أحد القائمين على المبادرة، إن "تنفيذ المبادرة بدأ خلال شهر رمضان بهدف تحسين ألعاب الأطفال في المتنزه وإصلاح التالف منها لتصبح أكثر أمنا على الأطفال، بحيث يكون هناك مجال لدى الأطفال لقضاء فترات إجازاتهم الصيفية واجازات الأعياد بجو من اللعب الآمن".

وأضاف أن المبادرة لاقت إقبالا كبيرا من المتطوعين الذين ساهموا بجهودهم في عملية إعادة تأهيل الألعاب، وبعد ذلك كان هناك تواصل من متبرعين قدموا مبالغ من المال لشراء ألعاب جديدة لاستبدال الألعاب التالفة.

ونوه شاهين إلى أن لديهم العديد من المخططات للقيام بمبادرات شبيهة وتكميلية خلال الفترة القادمة، فما زال المتنزه بحاجة للمزيد من مبادرات التأهيل والتنظيف.

من جانبه أشار المهندس محمد دويكات وهو محاضر جامعي وعضو مجلس بلدي نابلس إلى أهمية مثل هذه المبادرات والتي تنعكس إيجابا على المتطوعين وعلى المدينة.

ونوه دويكات والذي يعتبر من رواد العمل التطوعي بنابلس إلى أنه يستغل عمله كعضو هيئة تدريسية في جامعة النجاح لإطلاق مبادرات تطوعية بالتعاون مع الطلاب وغرس روح التطوع فيهم بما يعود على المجتمع بفائدة.

ودعا لتشكيل قسم للعمل التطوعي في بلدية نابلس من شأنه احتضان المتطوعين وتوجيه جهودهم بشكل منظم بما يعود بالفائدة على المدينة.

الرابط المختصر: