لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

القيادة والطموح والتميز ضيوف صباح الخير



بدأ برنامج صباح الخير حلقته لليوم الجمعة الموافق 28/7/2017 بالمباركة في فتح أبواب المسجد الأقصى والانتصار الذي حققه المقدسييون بعد 14 يوما من مواجهة الاحتلال واغلاقه للمسجد الأقصى، ومن ثم إعطاء لمحات عن طبيعة الفقرات التي سيتمحور عنها الحديث خلال الحلقة.

وفي أول فقرات البرنامج تم استضافة مخيم الشرطي الصغير ولقاء مدير العلاقات العامة في شرطة طولكرم المقدم سامر زيتاوي والشرطي الصغير هادي عبدو للحديث عن المخيم، حيث تسعر شرطة طولكرم وبالشراكة مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية إلى غرس مبادئ القيم والأخلاق والقيادة من خلال الجولات الميدانية لأقسام الشرطة جميعها والمشاركة في أنشطة ترفيهية وأنشطة ميدانية أيضا، حيث وضح زيتاوي أن هناك مشاركة كبيرة كانت من قبل الأطفال والتي تراوحت أعمارهم ما بين 8-12 سنة، وأن هذا المخيم له 8 سنوات وفي كل سنة يتم عقده.

وعبر المشارك الشرطي الصغير هادي عن حبه للشرطة وعن معرفته التي اكتسبها من خلال المخيم وتحدث عن مشاركته ما تعلم مع اهله.

وفي الفقرة التالية تم الانتقال للحديث عن المؤتمر العربي التطوعي الأول والذي نظمته منظمة تطوع وتم الحديث مع رئيس المنظمة اللواء الدكتور عبد الله اكميل وأوضح أهمية المؤتمر الذي شاركت فيه 13 دولة عربية وتعذرت 5 دول بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تحدث عن أهمية مشاركة الدول العربية وزيارتها إلى فلسطين لتكون شاهد واضح على الواقع الفلسطيني.

وعبر أن سعادة المؤتمرين بزيارتهم رغم تأثرهم بسبب الأوضاع المقيدة والمؤلمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة عند زيارتهم للحرم الابراهيمي وأماكن تراثية مهمة في الوطن الفلسطيني.

وأضاف اكميل عن عزم منظمة تطوع لعقد المؤتمر في كل عام وأشار إلى أن منظمة تطوع تسعى دائما إلى غرس روح التطوع والتسامح والمحبة بين الشعوب.

 

وللحديث حول التفوق والنجاح تم استضافة التوأم معاذ ورشاد حميدي، من مخيم نور شمس والذين حصلوا على معدلات عالية 98.7 و 98.3 في الفرع العلمي

واختارا تخصص الفيزياء في جامعة بيرزيت، علما أن ميولهم منذ الصغر تميل إلى علوم الفيزياء ويطمحان للوصول إلى مرتبة عالية في هذا المجال.

وتحدثا عن أنهما كانا يتشاركان في حل المسائل الرياضية والفيزيائية ويدرسان بشكل متقابل.

ويشار إلى أنهما يملكان صفحة باسم الكون على الفيس بوك منذ سنه ونصف ولديهم متابعين بشكل كبير، يقومان بتزويد الكثير من المعلومات القيمة والمهمة في الحياة.

 

ومن الفيزياء إلى الفقرة الخارجية التي أعدتها الزميلة تسنيم قشوع والتي تدور حول معمل رب البندورة من قبل جمعية شوفة التعاونية وبالتعاون مع الإغاثة الزراعية ومؤسسة اوكسفام..

 

وفي ختام البرنامج تم الحديث عن نغم جراب خريجة الكيمياء من جامعة خضوري والتي تسلمت منصب وزيرة البيئة ليوم واحد، من خلال مشاركتها في منتدى شارك وتحديدا مبادرة "انت القائد" حيث تمكنت جراب من خلال مشاركتها في الكثير من الاشنطة خلال حياتها الجامعية وتدريبها في سلطة جودة البيئة في طولكرم من صقل شخصيتها والسعي حول تحقيق حلمها لتكون في منصب وزيرة البيئة.

وتوجهت جراب بالشكر إلى شارك الشبابي وتميز ومعالي وزيرة البيئة المهندسة عدالة الاتيرة وأهلها وجامعتها.

 

 

 

الرابط المختصر: