لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الشهر الماضي كان الأشد حراً في تاريخ فلسطين



بينت معطيات "دائرة الأرصاد الجوية" التابعة للاحتلال  يوم امس  الثلاثاء، أن شهر تموز/يوليو الفائت كان أحد شهرين يعتبران الأشد حرارة في تاريخ فلسطين  منذ أن بدأت قياسات درجات الحرارة في مطلع القرن الماضي.

وبينت المعطيات أن تموز/يوليو الفائت كان الأشد حرارة مقارنة مع شهور آب/ أغسطس أيضا، والتي كانت حارة أكثر في مرتين فقط، واحدة قبل سبع سنوات، وأخرى قبل سنتين.وخلال ساعات نهار أيام تموز/يوليو كانت درجات الحرارة أعلى من معدلها في الجبال وفي داخل البلاد بدرجتين مئويتين حتى درجتين ونصف الدرجة، وأعلى بدرجة ونصف حتى درجتين في الساحل. أما في باقي البلاد فكانت درجات الحرارة أعلى بدرجة حتى درجتين من المعدل.

وتبين أنه في كل أيام شهر تموز/يوليو، تقريبا، كانت درجات الحرارة أعلى من المعتاد، وفقط في أيام معدودة كانت قريبة من المعدل أو أقل منه بقليل.وتنضاف معطيات تموز/يوليو 2017 إلى معطيات تموز/يوليو 2012، وكلاهما كانا الأشد حرارة منذ بدء القياسات في مطلع القرن الماضي، علما أن تموز الأخير كانت أشد حرارة من تموز 2012.

وأشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن غالبية أشهر الصيف الحارة كانت في السنوات السبع الأخيرة، الأمر الذي يلمح إلى إمكانية أن تكون البلاد متأثرة بتغير المناخ العالمي.

الرابط المختصر: