بالفيديو .. "ميسي فلسطين".. موهبة كروية من مخيم بلاطة إلى العالمية

الإثنين 07 أغسطس 2017

بالفيديو .. "ميسي فلسطين".. موهبة كروية من مخيم بلاطة إلى العالمية

 استطاع الطفل قسام مرشود (15 عامًا) ابن مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، أن يضع قدميه على سلم النجومية في عالم كرة القدم، حيث أهلته موهبته التي رافقته منذ سن مبكرة لخوض بطولات محلية وعربية والحصول على ألقاب متقدمة فيها، ومؤخرًا حصل على لقب هداف البطولة النرويجية.

يقول قسام مرشود في حديثه لـ"وطن" إن” حب كرة القدم وموهبته فيها ترافقه منذ طفولته المبكرة، ومما زاد شغفه بهذه اللعبة تشجيع والده وعائلته لموهبته التي صقلها عند انضمامه لمركز شباب بلاطة ومشاركته في بطولة العودة المحلية على مستوى المركز، وحصل حينها على لقب اللاعب المثالي رغم أنه كان من أصغر اللاعبين سنا".

ويضيف أن" طموحه ومثابرته في هذا المجال ومساعدة والده ومركز شباب بلاطة له قادته للمشاركة في بطولات خارج الوطن، حيث شارك العام الماضي 2016 في المهرجان الإقليمي الآسيوي لبراعم كرة القدم، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية وحصل فيه على لقب أفضل لاعب آسيوي".

كما حصل مرشود مؤخرًا، على لقب هداف البطولة النرويجية إثر مشاركته في بطولة "كأس النرويج" وتسجيله العديد من الأهداف التي وصفت بالاحترافية والعالمية، ويستعد حاليا للمشاركة مع منتخب فلسطين للناشئين في إحدى البطولات الكروية في نيبال في شهر أيلول القادم، حيث يسعى لحصد المركز الأول فيها.

ونوه مرشود، إلى أنه يعتبر نجاحاته السابقة خطوات على الطريق الصحيح نحو العالمية في كرة القدم، ويهدي نجاحه لعائلته ووطنه ومركز شباب بلاطة الذي احتضنه منذ الطفولة.

من جهته أشار عبد الكريم مرشود والد قسام وهو لاعب ومدرب سابق في مركز شباب بلاطة إلى أن خبرته في مجال كرة القدم جعلته يكتشف موهبة نجله وهو في سن الرابعة، منوها إلى أنه منذ اللحظات الأولى شعر بأن موهبة قسام ليست عادية وستقوده نحو النجومية.

وأضاف أن هذه الموهبة وشغف قسام بكرة القدم دفعه لصقل موهبته وتدريبه بشكل مكثف وضمه لمركز شباب بلاطة ليتلقى التدريبات اللازمة.

وناشد مرشود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ببذل جهوده في تبني واحتضان مثل هذه المواهب الناشئة والتي من شأنها وضع بصمات واضحة لفلسطين في المحافل الكروية العربية والعالمية.

أما عمار شرايعة رئيس رابطة مشجعي مركز شباب بلاطة أكد أن قسام أثبت للجميع منذ بداياته في المركز أنه ليس مجرد موهبة عابرة، "حيث يعتبر ظاهرة استطاعت النجاح والتقدم بشكل لافت"، كما أن قسام يحظى بشعبية وجماهيرية كبيرة بين مشجعي مركز شباب بلاطة وامتدت هذه الشعبية إلى نطاق واسع فلسطينيًا.