طولكرم : هيئة تشجيع الاستثمار تعقد ورشة عمل توعوية بعنوان "عقد حزمة الحوافز لقطاع الطاقة البديلة"

الثلاثاء 08 أغسطس 2017

طولكرم : هيئة تشجيع الاستثمار تعقد ورشة عمل توعوية بعنوان "عقد حزمة الحوافز لقطاع الطاقة البديلة"

عقدت هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية ورشة عمل توعوية بعنوان "عقد حزمة الحوافز لقطاع الطاقة البديلة" وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومشاركته. جاءت الورشة  بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة هيثم الوحيدي ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي البنوك والمؤسسات المصرفية والقطاع الخاص وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والبلديات.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والورش لتسليط الضوء على  الحوافز الممنوحة للمستثمرين وتشجيعهم علاوة على إطلاع رجال الأعمال على قوانين الاستثمار، مشيرا إلى تعزيز دور المستثمرين من خلال القرارات والقوانين والحوافز  التي تقدمها الحكومة والتي من شأنها أن تساعد في إيجاد دفعة قوية للاقتصاد بشكل عام على مستوى الوطن وفي محافظة طولكرم على وجه الخصوص .

وأضاف المحافظ أبو بكر أنه سيتم إطلاق دراسة الخارطة الاستثمارية تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله خلال الفترة القادمة وذلك بعد إنهاء الدراسة وإتمامها،موجها الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين والاقتصاديينوأصحاب الاختصاص للمشاركة في حفل الإطلاق والاستفادة من الدراسة وتنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية في المحافظة.

من جانبه استعرض الوحيدي خلال شرح مفصل طبيعة حزمة الحوافز لقطاع الطاقة البديلة من حيث الاحتياجات وكفاءة استخدام الطاقة في المنشآت والحوافز الضريبية وانعاكاس ذلك على المشاريع، من أجل معالجة مشاكل الطاقة وخلق مناخ لتطوير الاستثمار في الوطن.

إلى ذلك شدد نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة على أهمية توجه المستثمرين وتحفيزهم  نحو استخدام الطاقة البديلة و التي هي من أهم ركائز الطاقة وتساهم في تطوير المجتمع من الناحية الاقتصادية، علاوة على أنها تساهم بايجاد حلول لمشاكل محدودية القدرة بالطاقة الكهربائية.

 

وفي نهاية الورشة طرح الحضور عددا من الاسئلة فيما يخص الطاقة البديلة وكيفية الاستفادة منها .

وخرجت  الورشة بعدة توصيات منها  تشكيل لجنة بهدف التوعية والتحفيز للاستثمار في قطاع الطاقة البديلة في محافظة طولكرم.